الرئيسية الأخبارسنرى معالجات Intel Tiger Lake بشكل مضاعف هذا العام!

قامت شركة Intel بإستعراض أرباحها للمستثمرين منذ أيامٍ قليل للربع الأول من العام الحالي، لكن من الواضح أن هذا المؤتمر لم يتضمن هذا الأمر فقط، بل تضمن أيضاً الحديث عن معالجات Tiger Lake القادمة من أجل الأجهزة المجمعة مسبقاً للشركات والتي تقوم الشركة بتحضير عملية إنتاجها في الوقت الحالي وستقوم بشحنها للشركات المصنعة.

قامت Intel بالكشف عن معالجات Tiger Lake في معرض CES 2020 الذي تم عقده في بداية العام والتي قامت بإستعراض نسخة تجريبية من الشريجة فيه. ستكون هذه المعالجات مبنية على أحدث معماريات Intel Core وستكون أول معالجات من Intel تقوم بإستخدام المعالج الرسومي المبني على معمارية Xe للمعالجات المستهلكة للقليل من الطاقة.

Intel

تم بناء هذه الشرائح على نسخة أحدث من معمارية Intel القائمة على دقة تصنيع العشرة نانومتر وهي Ice Lake التي تحب الشركة المصنعة أن تشير لها بمعمارية 10+. في نفس الوقت، وعدت Intel جماهيرها بأنهم سيرون الأجهزة التي تعمل على معالجات Tiger Lake في موسم الأجازات كما رأينا في إطلاق Ice Lake في عام 2019.

يجب دائماً أن يتم إرسال هذه المعالجات بشكل مبكر إلى المصنعين لإعطائهم الوقت المناسب لإنهاء التصاميم الخاصة بأجهزتهم والقيام ببناء مجموعة جيدة من الأجهزة يمكن إطلاقها بشكل كبير في الأسواق. هذا يجعلنا نتوقع أن لا نرى أجهزة تعمل بهذه المعالجات قبل الربع الثالث من العام الحالي.

لو عمل كل شيء بالخطة التي تعمل عليها الشركة، فمن المفترض أن نرى أجهزة مجمعة مسبقاً أكثر من التي رأيناها من معمارية Ice Lake التي تم إطلاقها في العام الماضي، هذا يرجع لأن الشركة قامت بالحديث عن هذا الأمر في المؤتمر الخاص بها وقالت أنها تقوم بتصنيع ضعف كمية المعالجات التي تم إطلاقها من معمارية Ice Lake.