الرئيسية الأخبارالإمارات تحذر مستخدمي الآيفون من ثغرة في تطبيق بريد أبل

 كانت شركة الأمن السيبراني ZecOps قد أعلنت عن وجود ثغرات في تطبيق البريد الإفتراضي على أجهزة الآيفون والتي من خلالها يمكن للهاكر استغلالها للتحكم بالأجهزة وتثبيت برمجيات خبيثة عليها.

ولهذا نشرت هيئة أبو ظبي الرقمية تغريدة عبر حسابها على تويتر حذرت فيها مستخدمي الآيفون من تلك الثغرات وقالت الهيئة أن هناك ثغرتين عاليتا الخطورة بتطبيق البريد تسمح للمخترقين من ارسال بريد خبيث من خلاله يمكن التجسس والتحكم في الآيفون.

ولأن تلك الثغرتين تشكلان خطورة على بيانات مستخدمي الآيفون وتنتهك الخصوصية، نصحت هيئة أبو ظبي الرقمية المستخدمين بحذف البريد الإلكتروني من التطبيق واللجوء لتطبيقات بريد إلكتروني بديلة إلا أن يتم اغلاق تلك الثغرات الأمنية.

إقرأ أيضا : أبل: لا توجد أدلة على استغلال الثغرات الأمنية في تطبيق الإيميل

رد أبل

بعدما تأكدت أبل من الأمر، أعلنت أن تلك الثغرات التي تم اكتشافها ليست عالية الخطوة ولا تشكل خطرا على مستخدمي الآيفون والآيباد بشكل مباشر وسوف تقوم بإصلاح تلك الثغرات خلال تحديثها القادم.

ماذا تفعل؟

من المعروف أن أبل لديها اعتقاد راسخ بأن خصوصية مستخدميها حق مكتسب يجب حمايته بشتى الطرق ولهذا عندما قالت أبل أن الثغرات ليست خطيرة أو تهدد خصوصية المستخدمين فإنها تعني ذلك بالفعل.

وإذا كانت تلك الثغرات شديدة الخطورة على المستخدمين، كانت أبل ستطلق تحديثا سريعا لحل تلك المشكلة ولكنها قالت أنها سوف تصلح الثغرات في التحديث الجديد لذا لا داعي للقلق.

وإذا كنت تشعر ببعض القلق فيمكنك أن تتبع الخطوات التي نشرها هيئة تنظيم الإتصالات بالإمارات لغلق تطبيق البريد وحماية بياناتك بالإضافة إلى البحث عن بدائل حتى تصدر أبل التحديث المنتظر لحل تلك الثغرات.