الرئيسية الأخبارشاومي تُطلق هاتفي Redmi Note 9 و Redmi Note 9 Pro عالمياً

أعلنت شاومي اليوم عن إطلاق هواتف Redmi Note 9 عالمياً لتشق هواتف Redmi الجديدة طريقها خارج الصين وشبه الجزرية الهندية. إطلاق الهواتف الجديدة جاء بعدما كانت شاومي قد أطلقت Redmi Note 9S في عدة دول. الأخير بالمناسبة هو Redmi Note 9 Pro في الصين. هاتف Redmi Note 9 Pro المعلن عنه عالمياً اليوم هو Redmi Note 9 Pro Max في الصين.

الأمر قد يبدوا محيراً لذا للتسهيل فإن هواتف السلسلة التي ستتوافر عالمياً ستكون Redmi Note 9 و Redmi Note 9s و Redmi Note 9 Pro. ترتيب الهواتف من حيث الأفضلية هو نفس الترتيب الذي ذكرنا به أسمائها.

هاتف Redmi Note 9

redmi note 9

تقدم شاومي هاتف Redmi Note 9 بشاشة IPS LCD بحجم 6.53 بوصة بدقة FHD+ وبتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة. هذه الكاميرا هي كاميرا وحيدة بدقة 13 ميجابيكسل.

في الجهة الأخرى من الهاتف تتواجد كاميرا خلفية رباعية, الكاميرا الأساسية هنا هي كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل وهي نفس الكاميرا المتواجدة في Redmi Note 9S. الكاميرا الثانية في هذا الهاتف هي كاميرا Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل. الكاميرتان الثالثة والرابعة تأتيان بدقة 2 ميجبابيكسل لكل منهما ولكن الأولى مخصصة للعزل والثانية من نوع Macro. مستشعر بصمة الإصبع في هذا الهاتف يتواجد أسفل الكاميرا الخلفية الرباعية.

مفاجئة شاومي في هذا الهاتف هي اعتمادها على أحد معالجات MediaTek بعد أن كانت قد أجرت هذه الخطوة من قبل في هواتف Redmi Note 8. المعالج المستخدم في هذا الهاتف هو Helio G85 رفقة خيارين لذاكرة الوصول العشوائي بين 3 جيجابايت و 4 جيجابايت وخيارين لذاكرة التخزين الداخلية بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت.

شاومي زودت الهاتف ببطارية بسعة 5020 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات.

هاتف Redmi Note 9 Pro

redmi note 9 pro

يأتي هذا الهاتف من شاومي ببعض التغيرات مقارنة بالهاتف السابق أبرزها تغيير المعالج, الكاميرا, الشاشة ومكان مستشعر بصمة الإصبع.

الشاشة في Redmi Note 9 Pro هي شاشة LCD أيضاً نفس الدقة ولكن بحجم أكبر 6.67 بوصة. الكاميرا الأمامية تأتي بنفس التصميم ولكن الثقب في المنتصف وتم زيادة دقة الكاميرا لتكون 16 ميجابيكسل. الكاميرا الخلفية هنا لم تشهد تغير ضخم حيث تم استبدال الكاميرا الأساسية بأخرى بدقة 64 ميجابيكسل بالإضافة لاستبدال الكاميرا الـ Macro بأخرى بدقة 5 ميجابيكسل.

التغيير الأبرز في رأي هو تغيير المعالج حيث اعتمدت شاومي في Redmi Note 9 Pro على معالج كوالكوم Snapdragon 720G. الهاتف شهد أيضاً زيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي لتكون 6 جيجابايت لكافة الإصدارات بخلاف ذاكرة التخزين الداخلية التي تتراوح بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت. بطارية الهاتف ستكون بنفس السعة ولكنها ستدعم الشحن السريع بطاقة 30 وات بدلاً من 18 وت. مستعشر بصمة الإصبع سيتواجد على الجانب الأيمن مدمج معه زر قفل شاشة الهاتف.

الأسعار

بحسب ما نقل موقع GSMarena فإن هاتف Redmi Note 9 سيتوافر بإصدارين 3 جيجابايت/ 64 جيجابايت و 4 جيجابايت/ 128 جيجابايت. الإصدار الأول سيكون بسعر 199 دولار والثاني بسعر 230 دولار.

هاتف Redmi Note 9 Pro سيتوافر أيضاً بإصدارين, الأول 4 جيجابايت/ 64 جيجابايت والثاني 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت بأسعار 269 دولار و 299 دولار على التوالي.

ما رأيك في أسعار ومواصفات Redmi Note 9 و Redmi Note 9 Pro ؟ وهل تشق هذه الهواتف طريقها في الأسواق التي طرح بها Redmi Note 9s ؟
شاركونا بآرائكم في التعليقات!