القائمة

قيد التطوير
وصول Microsoft Teams منافس زوم إلى 75 مليون مستخدم نشط يومياً

وصول Microsoft Teams منافس زوم إلى 75 مليون مستخدم نشط يومياً

منذ سنة - بتاريخ 2020-04-30

 على ما يبدو، ليس تطبيق زوم الوحيد الذي زادت شعبيه خلال جائحة فيروس كورونا، حيث اقتربت خدمة مكالمات الفيديو Microsoft Teams من Zoom أكثر مما نتوقع.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت الشهر الماضي أن خدمة اجتماعات الفيديو Microsoft Teams وصلت إلى 44 مليون مستخدم نشط خلال تفشي فيروس كورونا.

Microsoft Teams

والآن قفز المعدل إلى 70% ليصبح لدى منصة مكالمات الفيديو مايكروسوفت تيمز أكثر من 75 مليون مستخدم نشط يوميا وهذا يعني نمو بمقدار 31 مليون مستخدم خلال شهر واحد فقط.

إقرأ أيضا : 300 مليون مستخدم نشط على زوم Zoom بالرغم من مشكلات الأمان والخصوصية

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا عن بعض الأرقام الإضافية حيث شهدت منصة Microsoft Teams حوالي 200 مليون مشارك في اجتماعات فيديو خلال يوم واحد هذا الشهر مما يعني أكثر من 4.1 مليار دقيقة اجتماع فيديو.

أما زوم فقد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر وجود 300 مليون مشارك في اجتماعات الفيديو لديه، ومع ذلك لم تكشف Zoom عن عدد المستخدمين الحقيقي حيث يمكن للأرقام أن تكون خادعة فإذا كان هناك شخص لديه خمس اجتماعات فيديو في يوم واحد فسوف يتم احتسابه خمس مرات وهكذا يتضاعف عدد المستخدمين.

أخيرا، أحد الأسباب الرئيسية للطفرة الأخيرة في تطبيقات مكالمات واجتماعات الفيديو يرجع إلى الأزمة الصحية العالمية المستمرة وهي جائحة فيروس كورونا التي أجبرت العديد من الشركات والمؤسسات على التحول الرقمي والعمل عن بعد من المنزل.

أضف تعليق (0)

ذات صلة