الرئيسية الأخبارالإعلان رسمياً عن لوحات سلسلة 400 من EVGA لدعم الجيل العاشر من Intel

الإعلان رسمياً عن لوحات سلسلة 400 من EVGA لدعم الجيل العاشر من Intel

2020-04-30 10:02 م

تنضم EVGA إلى العديد من شركات الطرف الثالث من أجل تطوير وتصميم لوحات جديدة بمكبس LGA1200 وشرائح سلسلة 400 من Intel لكي تقوم بإطلاق لوحة Z490 DARK التي تم تصميمها من أجل المحترفين من اللاعبين وكاسري السرعة. كل هذا من خلال لوحات Z490 FTW و Z490 FTW WiFi التي تستهدف تجميعات الفئة العليا بالذات.

Intel Z490 EVGA

لوحة Z490 DARK تأتي بشكل مختلف نوعاً ما. نحن نتحدث هنا عن ذواكر تم نقلها للجزء العلوي من اللوحة نفسها عوضاً عن الجزء الأيمن بجانب المعالج المركزي بينما تم تغيير مكان وحدة تنظيم الجهد لتكون في الجزء الأيسر من اللوحة ويتم تبريدها من خلال مشتت حراري خاص بها. كل مدخل DIMM من أجل الذواكر يتمتع بقناته الخاصة ولهذا لن تحتاج إلى التفكير كثيراً في أماكن تركيب الذواكر الخاصة بك.

تم توصيل مقبس المعالج إلى واجهتين من واجهات الـ PCIe 3.0 وليست من الجيل الرابع وهذا أمر غريب من نوعه. يمكنك القيام بتوصيل وحدتين من وحدات الـ M.2 SSD ووحدة من وحدات الـ U.2. تقوم هذه اللوحة بأخذ طاقتها من توصيلات الـ ATX بـ 24 دبوس، وصلتين من نوع EPS بثمانية دبابيس مع توصيلات الـ PCIe ذات الستة دبابيس

تأتي لوحات EVGA Z490 FTW بنسختها العادية ونسخة الـ WiFi بمقاس الـ ATX الشهير وتستهدف اللاعبين بشكل خاص. يتم تزويد معالج Intel من خلال 11 مرحلة لتنظيم الجهد والتي تقوم بتوصيل الطاقة إلى مداخل الـ PCIe 3.0 والـ DIMM. 

إن كنت تفكر في شراء هذه اللوحة، ففي الأغلب ستحتاج إلى شرائها من الخارج وليس من الداخل لأنه نادراً ما نرى قطع EVGA في الأسواق العربية.