الرئيسية الأخبارأمازون تخطط لإنفاق 4 مليارات دولار من أجل مواجهة فيروس كورونا

 على الرغم من الإقبال الكبير على الشراء من عملاق التجارة الإلكترونية أمازون إلا أن الشركة تتوقع تسجيل خسائل تشغيل خلال الربع الثاني من هذا العام.

وفي بيان أرباح الشركة الربع سنوي، قال الرئيس التنفيذي جيف بيزوس أن أمازون تخطط لإنفاق 4 مليارات دولار كجزء من استجابة عملاق التجارة الإلكترونية للفيروس التاجي.

أمازون

وأضاف بيزوس أن في الظروف العادية نتوقع تحقيق أرباح ولكن هذه الأوقات ليست عادية وبدلا من تحقيق أرباح سوف نتكبد تكاليف تصل إلى مليارات الدولارات كنفقات متعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وسوف تشمل التكاليف أجور أعلى للعمال إلى جانب شراء المزيد من معدات السلامة مثل أقنعة الوجه وأدوات الحماية الشخصية وتنظيف المرافق بجانب توسيع قدرات اختبار الفيروس التاجي على موظفيها.

إقرأ أيضا : ارتفاع ثروة جيف بيزوس مؤسس أمازون إلى 138 مليار دولار بسبب كورونا

ويمثل الإنفاق البالغ 4 مليارات دولار قفزة كبيرة حيث أنفقت الشركة بالفعل في الربع الأول على فيروس كورونا وسلامة العاملين بها ما يصل إلى 600 مليون دولار.

وبالرغم من التكاليف الكبيرة التي تقوم بها الشركة إلا أنها تتعرض لإنتقادات بسبب بيئة العمل الغير آمنة التي يعاني منها الموظفين الأمر الذي تسبب في إصابة عدد كبير منهم بفيروس كورونا المستجد.

وفي حين بلغ سهم أمازون أعلى مستوى له خلال شهر أبريل، تراجعت أسهم الشركة بنسبة 4% بعدما حذّر جيف بيزوس المستثمرين من أن هناك خسائر تشغيل بسبب المصاريف المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.