الرئيسية الأخبارتطبيق اجتماعات الفيديو زوم Zoom اعترف بأنه لا يمتلك 300 مليون مستخدم

 تكافح العديد من الشركات خلال جائحة فيروس كورونا على عكس تطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom والذي كان يتباهى بوجود أكثر من 300 مليون مستخدم نشط يوميا.

ولكن بعدما رفض العديد تصديق هذا الرقم الكبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية، اعترف زوم بكل هدوء أنه كذب حول هذا الرقم وأنه يقصد بأن لديه 300 مليون مشارك يومي في اجتماعات الفيديو.

زوم Zoom

بالطبع هناك فرق كبير بين أن يكون لديك مستخدمين نشطين يوميا ومشاركين في اجتماعات الفيديو بشكل يومي، فعلى عكس المستخدمين النشطين يوميا، يمكن حساب المشاركين في الاجتماعات اليومية عدة مرات لأن في كثير من الأحيان يكون لدى الشخص الواحد اكثر من اجتماع في اليوم فيتم احتسابه أكثر من مرة.

لذا من المرجح أن يكون عدد المستخدمين النشطين الفعليين لدى تطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom أقل بكثير من الرقم الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق.

إقرأ أيضا : وصول Microsoft Teams منافس زوم إلى 75 مليون مستخدم نشط يومياً

وللخروج من المأزق قالت منصة اجتماعات الفيديو زوم لموقع ذا فيرج أنها تشعر بالفخر لمساعدة أكثر من 300 مليون مشارك يوميا في الإجتماعات من أجل البقاء على اتصال خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث بإسم زوم عبر المدونة الرسمية “أشرنا دون قصد إلى هؤلاء المشاركين في اجتماعات الفيديو على أنهم أشخاص أو مستخدمين وعندما أدركنا الخطأ عدلنا الصياغة إلى المشاركين”.

إلى أن تُعلن زوم عن عدد مستخدميها الحقيقي، كانت منصات أخرى تستعد لمنافسة Zoom بقوة مثل خدمة الفيديو Messenger Rooms التابعة لفيسبوك والتي تدعم ما يصل إلى 50 مشارك في الاجتماع الواحد كما اعلنت جوجل ان منصتها Meet متاحة بالمجان للجميع بينما تمتلك مايكروسوفت تيمز حوالي 75 مليون مستخدم نشط يوميا.