الرئيسية الأخبارأوبر تخطط لجعل السائقين والركاب يرتدون أقنعة الوجه لمكافحة كورونا

أوبر تخطط لجعل السائقين والركاب يرتدون أقنعة الوجه لمكافحة كورونا

2020-05-04 03:10 ص

أكد متحدث بإسم أوبر Uber أن الشركة تخطط لتطبيق سياسة جديدة خلال الأسابيع المقبلة من شأنها جعل سائقيها والركاب يرتدون أقنعة الوجه للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المتحدث أن الشركة تعمل أيضا على تطوير تكنولوجيا تساعد على إكتشاف ما إذا كان سائقوها يرتدون أقنعة الوجه أم لا عندما يبدأون في قبول ركاب بسياراتهم.

أوبر

ولأن شركة حجز السيارات أوبر تركز على السلامة أثناء إعادة التشغيل مرة أخرى، سوف تقوم الشركة بشحن مستلزمات السلامة لسائقيها من أجل توفير بيئة آمنة أثناء توصيل الزبائن في ظل تفشي فيروس كورونا.

ومن أجل زيادة الحماية، سوف يتم تطبيق سياسة ارتداء أقنعة الوجه للركاب أيضا خلال الفترة المقبلة حيث تسعى شركة أوبر على المضي قدما في العمل مرة أخرى ولكن بشكل حذر.

إقرأ أيضا : أوبر تحجب حسابات السائقين المصابين بكرونا وتوفر لهم الدعم المالي!

وكان لإنتشار الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، تأثيرا سلبيا على شركة حجر السيارات أوبر حيث أدى بقاء المستخدمين في منازلهم إلى إنخفاض عمل الشركة بمقدار 70%.

كما أن الشركة تدرس إمكانية تسريح ما يصل إلى 20% من موظفيها بسبب تدني الإيرادات بشكل كبير حتى أن تزايد الطلب على خدمة أوبر إيتس لتوصيل الطعام للمنازل لم تعوض الخسائر التي تكبدتها الشركة حتى الآن.

يُذكر أن شركة استدعاء سيارات الأجرة توفر بالفعل ميزة التحقق من هوية السائق عبر التقاط صورة سيلفي له خلال الوقت الفعلي لمقارنتها مع الصورة الموجودة في ملف الشركة للتأكد من مطابقتها ولكن لا نعرف ما هي التقنية الجديدة التي تعمل على تطويرها للتأكد من أن سائقيها سوف يرتدون أقنعة الوجه ولكننا في القريب سوف يتم الإعلان عنها.