الرئيسية الأخبارنيويورك تعتزم استخدام الأشعة فوق البنفسجية في المترو لقتل كورونا

من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا، تعتزم هيئة النقل الحضرية في مدينة نيويورك الأمريكية استخدام الأشعة فوق البنفسجية في مترو الأنفاق والحافلات.

ووفقا لصحيفة نيويورك ديلي نيوز، فإن الهيئة سوف تبدأ في إستخدام الضوء فوق البنفسجي القوي كجزء من برنامج تعقيم معزز في مترو الأنفاق والحافلات.

الأشعة فوق البنفسجية

وتأتي هذه الخطوة بعد الشراكة مع جامعة كولومبيا والتي تفترض أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يمكن استخدامه لقتل الأمراض والفيروسات ومن ضمنها الفيروس التاجي.

واعتبارا من يوم 11 مايو، سيتم وضع مصابيح الأشعة فوق البنفسجية داخل سيارات المترو وفي الحافلات ويمكن للأشعة فوق البنفسجية فتل المواد العضوية سواء في الجسيمات الفيروسية أو حتى البشر ولكن ليس هناك أي تأكيدات حول قدرتها على تدمير فيروس كورونا.

إقرأ أيضا : طور الباحثون مستشعر لاسلكي يلتصق بالحلق لتتبع أعراض فيروس كورونا

ولعل هذا الإجراء يأتي بعدما انخفضت نسبة مستخدمي مترو الأنفاق والحافلات بسبب تفشي الفيروس التاجي حيث وصلت النسبة إلى 90%، الأمر الذي جعل الهيئة تعمل على تقليص بعض خدمات القطارات والحافلات.

وفي حال كانت نتائج استخدام الأشعة فوق البنفسجية جيدة، سوف يقوم مسئولي النقل العام بتوسيع استخدامها لتشمل المزيد من القطارات والحافلات وهذا قد يزيد من عدد مستخدمي تلك الخدمات.

وفي وقت سابق كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن استخدامها كعلاج محتمل للأشخاص المصابين بفيروس كورونا ولكن التعرض لتلك الأشعة لفترة طويلة يعتبر ضارا ويسبب مشاكل صحية.

أخيرا، توفي أكثر من 80 موظفا بهيئة النقل الحضرية حتى الآن بسبب فيروس كورونا وهناك أكثر من 3.5 مليون حالة إصابة بالفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم.