القائمة

قيد التطوير
بعد اتهامها بالتجسس.. تحديث جديد من شاومي لتطبيقات التصفح الخاصة بها

بعد اتهامها بالتجسس.. تحديث جديد من شاومي لتطبيقات التصفح الخاصة بها

منذ سنة - بتاريخ 2020-05-06

 كانت شاومي قد تم اتهامها بأنها تعمل على جميع البيانات الخاصة بالأشخاص الذين يستخدمون هواتفها الذكية وتطبيقات تصفح الويب وللخروج من تلك المشكلة أطلقت الشركة تحديث جديد لحماية الخصوصية.

وقالت شاومي عبر مدونتها الرسمية أن التحديث الجديد سوف يسمح للمستخدم بإيقاف جميع البيانات التي تم تجميعها أثناء تشغيل وضع التصفح المتخفي في متصفحات الشركة.

وطرحت شاومي التحديث عبر متجر جوجل بلاي على تطبيقات المتصفح الثلاثة الخاصة بالشركة وهم Mi Browser, Mi Browser Proو Mint Browser.

وقالت الشركة الصينية أن هذا التحديث الجديد بالإضافة إلى سياسة تأمين بيانات المستخدمين التي توفرها، يثبت أن شاومي ملتزمة بحماية خصوصية مستخدميها وينفى أي إتهامات حول جمعها للبيانات.

إقرأ أيضا : شاومي مُتهمة بجمع بيانات خاصة بمستخدمي هواتفها الذكية

ويأتي التحديث الجديد بعدما نشرت مجلة فوربس تقرير يوم الخميس الماضي، ذكرت فيه أن شركة الهواتف الذكية تجمع بيانات المستخدمين على المواقع التي يزورونها بجانب معلومات دقيقة حول التطبيقات المستخدمة والملفات المفتوحة على الهواتف.

واستشهدت فوربس بأكثر من باحث أمني والذين أكدوا الأمر وأضافوا أن شاومي تقوم أيضا بجمع بيانات حول جميع المواقع التي تم زيارتها بما في ذلك ما تم البحث عنه في محركات البحث.

وجاء رد شاومي على مجلة فوربس حيث قالت أنها تشعر بخيبة أمل ويبدو أن هناك سوء فهم من قبل المجلة لمباديء وسياسة خصوصية البيانات للشركة وأن أمن وخصوصية المستخدمين لهما الأولوية القصوى بالنسبة للعملاق الصيني شاومي.

أضف تعليق (0)

ذات صلة