الرئيسية الأخبارخدمة Google Duo سوف توفر مكالمات جماعية على الويب وميزات أخرى قريبا

 تتصاعد تطبيقات مكالمات الفيديو مع تفشي جائحة فيروس كورونا، ولهذا أعلنت شركة جوجل عن عدد من الميزات التي ستتوفر في خدمتها Google Duo خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكانت جوجل قد زادت من حجم مجموعة مكالمات الفيديو من 8 أشخاص لتصبح 12 شخص يمكنهم عمل مكالمة فيديو بكل سهولة ويعتزم عملاق التقنية زيادة العدد إلى 32 متصلا في مكالمة واحدة الفترة المقبلة.

Google Duo

كما أعلن جوجل أن خدمته لمكالمات الفيديو Google Duo على الويب سوف تدعم قريبا المكالمات الجماعية بعدما كانت تلك الميزة قاصرة على نظامي التشغيل أندرويد و IOS.

إقرأ أيضا : جوجل تُمدد العمل من المنزل حتى نهاية هذا العام

أيضا لجعل مكالمات الفيديو أكثر ملائمة للأطفال، سوف تكون هناك ميزة جديدة وهي الوضع العائلي والتي تتيح للأطفال أثناء المكالمة عمل رسومات رائعة ومبتكرة يمكن للمشاركين في المكالمة رؤيتها إلى جانب عدد من التأثيرات والأقنعة التي يمكن استخدامها أثناء المحادثات.

أما الميزة الثالثة التي يخطط جوجل لإطلاقها في القريب العاجل هي مشاركة الروابط حيث سوف يتمكن المستخدم بدلا من اختيار كل جهة اتصال بشكل مسبق، سوف تتمكن من دعوة أي شخص لديه حساب جوجل عن طريق ارسال رابط المحادثة وتلك الميزة تشبه كثيرا الميزة المتاحة حاليا في خدمة Google Meet.

أخيرا، يبدو أن جوجل تسعى لمنافسة تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى مثل زوم و سكايب و مايكروسوفت تيمز والتي زاد عدد مستخدميها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا وبقاء معظم المستخدمين في منازلهم واعتماد عدد كبير من الشركات على العمل عن بعد.