الرئيسية الأخبارأجهزة Huawei Honor MagicBook قد تأتي بمعالجات الجيل الرابع من AMD !

من المقرر أن يتم تحديث أجهزة Huawei Honor MagicBook بالعتاد الجديد هذا العام من المصنع الصيني الشهير، خصوصاً ومع إحتمالية دخول Xiaomi إلى المنافسة في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة. لكن من الواضح أن التحديث صار قريباً للغاية بعد صدور هذه الشائعات بخصوص إستخدامها لمعالجات الجيل الرابع من AMD Ryzen.

Huawei AMD

أخر التسريبات وضحت وجود معالج من جيل AMD Ryzen 7 الرابع وهو AMD Ryzen 7 4800H، ذواكر عشوائية بسعة 16 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت من وحدات الـ NVMe SSD الشهيرة. من المفترض أن يتم الإعلان عن هذا الجهاز في مؤتمر “Honor Smart Life” والذي سيتم عقده يوم الثامن عشر من الشهر الحالي قبل الإعلان عن هاتف Honor X10 الذي سيأتي بشبكات الـ 5G.

المعالج الذي نتحدث عنه هنا يأتي بثمانية أنوية وستة عشر خيطاً للمعالجة المركزية. سرعته الأساسية هي 2.9 جيجاهرتز وسرعته القصوى تصل إلى 4.1 جيجاهرتز من أجل أداء جيد للمعالجة. يضم المعالج أيضاً سبعة أنوية من أجل الرسوميات الخاصة بـ AMD Radeon بتردد يصل إلى 1600 ميجاهرتز.

المثير في الأمر هو الـ SSD الذي سيتم وضعه في جهاز Huawei الجديد. الوحدة المتواجدة هي Western Digital PC SN720 NVMe SSD التي تأتي بسعة 512 جيجابايت مع سرعة قراءة تصل إلى 3400 ميجابايت في الثانية. التغريدة المسؤولة عن هذا التسريب لم توضح وجود بطاقة رسومية منفردة بداخل هذا الجهاز من الأساس.

نتمنى أن نرى هذه الأجهزة قريباً في منطقة الشرق الأوسط بشكل رائج من أجل الإستخدامات المتعددة وتنوع الإختيارات بشكل أكبر من أجل المنافسة بين الشركات المختلفة لإخراج أفضل ما عندها.