الرئيسية الأخبارشاومي تُطلق هاتفها الجديد Poco F2 Pro عالمياً

شاومي تُطلق هاتفها الجديد Poco F2 Pro عالمياً

2020-05-12 10:08 م

قدمت لنا شاومي منذ عامين هاتف Pocophone F1 مقدمة ولأول مرة هاتف يعمل بمعالج من الفئة العليا ولكن بنصف السعر وموجه للفئة المتوسطة. هذا الهاتف والذي أثار ضجة كبيرة حينها لاقى شعبية كبيرة ليس فقط على مستوى الطلب على الهاتف بل على اسم Pocophone بشكل عام حيث ترقب الكثيرين النسخة الجديدة من الهاتف ولكن بدون أي رد من شاومي حتى مطلع هذا العام.

في مطلع 2020 أعلنت شاومي عن عودة سلسلة Pocophone تحت علامة تجارية مستقلة في الهند مُعلنة عن Poco X2 كهاتف موجه للفئة المتوسطة دون أن يميزه أي شيء عن منافسيه من هواتف الشركات الأخرى أو حتى هواتف شاومي. هذا الهاتف دفع الكثيرين للتخلي عن فكرة وجود خليفة لهاتف Poco F1 لتأتي الشركة الصينية وتفاجئنا اليوم بهاتف Poco F2 Pro وتطلقه عالمياً وليس فقط في الهند أو الصين.

تقدم شاومي هاتفها الجديد بشاشة IPS LCD بحجم 6.67 بوصة بدقة 2400×1080 بيكسل. الشاشة تأتي بتصميم الشاشة الكاملة بكاميرا أمامية منبثقة من جسم الهاتف. هذه الكاميرا كاميرا وحيدة بدقة 20 ميجابيكسل.

يعمل Poco F2 Pro بمعالج كوالكوم الأفضل Snapdragon 865 لتكرر ما حدث مع الجيل الأول من الهاتف ولكن مع توفير إصدارين فقط. الإصدار الأول سيكون 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت أما الثاني سيكون 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت. ذواكر التخزين الداخلية ستكون من نوع UFS 3.1 أما الذاكرة العشوائية فستكون في أول إصدار من نوع LPDDR4 وفي الثاني LPDDR5.

فيما يخص بطارية الهاتف ستقدم شاومي بطارية 4700 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 33 وات. الهاتف سيحتوي كذلك على نظام للتبريد المائي وسيدعم تقنية WIFI 6.

الكاميرا الخلفية في Poco F2 Pro كاميرا خلفية رباعية تتكون من كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.89, كاميرا ثانية Ultra Wide بدقة 13 ميجابيسكل بفتحة عدسة F/2.4. كاميرا ثالثة Macro بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا رابعة بدقة 2 ميجابيكسل مخصصة للعزل.

إذا تشابهت عليك هذه المواصفات مع أحد هواتف شاومي السابقة فهذه ليست تشابهات فالهاتف بالفعل هو نفسه هاتف Redmi K30 Pro الذي أطلقته الشركة حصرياً للصين ولكن تحت اسم مختلف. شاومي دائماً ما تطلق هواتفها عالمياً بأسماء مختلفة عما تطلقها في الصين.

سعر الهاتف الجديد سيبدأ من 499 يورو (542 دولار) ليكون مرة أخرى أرخص هاتف يعمل بمعالج كوالكوم الأفضل.

ما رأيك في سعر مواصفات Poco F2 Pro ؟ وهل يقدم تجربة استثنائية أم يكون مجرد مواصفات مدونة على عُلبة الهاتف؟

شاركونا بآرائكم في التعليقات!