الرئيسية الأخبارأوبر تحاول الإستحواذ على خدمة توصيل الطعام Grubhub

أوبر تحاول الإستحواذ على خدمة توصيل الطعام Grubhub

2020-05-13 06:12 ص

 من أجل السيطرة على سوق توصيل الطعام في أمريكا، تسعى أوبر جاهدة من أجل الإستحواذ على شركة Grubhub والتي يبلغ قيمتها السوقية حاليا 4.5 مليار دولار.

ووفقا لموقع بلومبيرج، فإن أوبر والتي تمتلك خدمة Uber Eats لتوصيل الطعام قدمت عرضا من أجل شراء شركة Grubhub خلال وقت مبكر من هذا الشهر الجاري.

Grubhub

وتمتلك خدمة Uber Eats نسبة تصل إلى 20% من سوق توصيل الطعام في أمريكا مما يجعلها في المركز الثالث ويأتي قبلها خدمة Grubhub بنسبة 30% من السوق الأمريكي.

إقرأ أيضا : أوبر تخطط لجعل السائقين والركاب يرتدون أقنعة الوجه لمكافحة كورونا

وإذا نجحت أوبر في شراء خدمة توصيل الطعام Grubhub سوف تتمكن من الإستحواذ على 50% من سوق توصيل الطعام في أمريكا، الأمر الذي يجعلها تتخطى الخدمة رقم واحد هناك وهي شركة DoorDash والتي تستحوذ على 35% من حصة السوق.

ولعل رغبة خدمة طلب التاكسي تعزيز استثمارها في خدمات توصيل الطعام يرجع لتفشي فيروس كورونا وزيادة الطلب بشكل كبير على تلك النوعية من الخدمات.

وبالإضافة لذلك، تحاول أوبر تقليص الخسائر التي تتكبدها نتيجة جائحة الفيروس التاجي حيث شهدت خسائر قياسية بلغت 2.9 مليار دولار خلال الربع الأخير تزامنا مع انخفاض نشاطها الأساسي بنسبة وصلت إلى 80%.

أخيرا، عند اكتمال صفقة شراء خدمة توصيل الطعام Grubhub، سوف تتمكن الشركة من إزالة منافس قوي من أمامها مع توسيع نطاقها وقدرتها على تقديم خدمة توصيل الطعام للمزيد من الأماكن.