الرئيسية الأخبارمعالج Intel Core i9-10900K يتعرض للضغط ، والنتيجة 93 درجة مع 235 واط

على الرغم من أن معالجات انتل الجديدة من الجيل العاشر لم ترى النور بعد للأسواق و لم نرى المعالجات الرسمية بعد لها الا أن هذا لا يعني أننا لا نساطيع رؤية بعض التسريبات للأداء ، فقد تعرّض معالج Intel Core i9-10900K 10-core لضغوط اختبار FPU من قبل أحد عُشّاق الكمبيوتر الصينيين والمدعو WolStame . الجدير بالذكر هنا أن قيم الطاقة ودرجة الحرارة للمعالج توجد داخل منطقة المعالجات عالية الأداء HEDT .

Intel Core i9-10900K CPU انتل AMD

وقد قام الشخص بتجربة المعالج مع وجود برنامج ضغط المعالج الرسومي Furmark يعمل على الجانب ، أما بالنسبة للمعالج المركزي فقد كان تحت ضغط اختبار AIDA64 FPU . وقد قام i9-10900K بسحب كمية طاقة لمجموعة الأنوية التي وصلت حتى 235.17 واط ، وهو ما تم قياسه باستخدام تطبيق القياس HWInfo64 …. وقد وصلت درجة حرارة حزمة وحدة المعالجة المركزية حتى 93 درجة مئوية ، وقد تم استخدام حل تبريد سائل بحجم 240 ملم AIO . ومن المثير للاهتمام أيضاً ، أن المعالج قادر على الحفاظ على ترددات 4.77 جيجاهيرتز ، وهو قريب من تردد تعزيز التوربو الكامل للأنوية المعلن عنه وهو 4.80 جيجاهيرتز ، الذي يتطلبه اختبار ضغط FPU متعدد الأنوية .

لإظهار أن القيم لم يتم الحصول عليها في بضع ثوان من الاختبار ، تحتفظ نافذة اختبار استقرار AIDA64 بسجل طابع زمني وتعرض الوقت المنقضي في اختبار الضغط . و في هذه الحالة بالذات ، تم تشغيل الضغط الكامل لما يقرب من 48 دقيقة ؛ ومع ذلك ، يواكب المعالج سرعته المعززة لجميع الأنوية ، مما يجعل هذه النتيجة إنجازًا رائعًا بالفعل بالرغم من كونها سيئة من ناحية أخرى أيضاً .

على كل حال سنقوم بعمل مراجعة قريباً على عرب هاردوير بالفعل لأحد معالجات الجيل العاشر من انتل فانتظرونا …