الرئيسية الأخبارشائعات تشير إلى أن سامسونج ستطلق هاتف قابل للطي بسعر معقول!

بالرغم من أن هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold يعتبر إنجازًا هندسيًا مثيرًا للإعجاب، إلا أنه فشل في تحقيق النجاح التجاري المطلوب. والسبب الأكبر وراء ذلك هو سعر الهاتف المرتفع جدًا والذي وصل إلى 1,980 دولار. وحتى نسخة سامسونج Galaxy Z Flip برغم أنها ليست بنفس إمكانيات نسخة Fold وأقل منها من حيث المواصفات، إلا أنها تمكنت من لفت الكثير من اهتمام المستهلكين، وذلك بفضل أسعارها المعقولة أكثر بكثير من نسخة Fold.

والآن هناك شائعات جديدة أن سامسونج على وشك إطلاق نسخة من هاتفها الذكي القابل للطي ولكن بأسعار معقولة أكثر في وقت لاحق من هذا العام.

وفقًا لما ذكره Max Weinbach، والذي يملك تاريخًا من التسريبات الموثوقة، عبر حسابه على تويتر: يمكن أن يكون الهاتف القابل للطي القادم باسم “Galaxy Fold Lite”، ويحتمل أن يكون له عرض خارجي أصغر من نسخة Galaxy Fold، وأقرب إلى نسخة Galaxy Z Flip، كما ذكر أن الهاتف لن يملك شاشة عرض زجاجية رفيعة جدا.

ومن المتوقع أن النسخة الجديدة من الهاتف ستكون مزودة بمعالج Snapdragon 865 من كوالكم، والذي من شأنه أن يجعله أكثر قوة من كل من النسخ السابقة Fold وكذلك Galaxy Z Flip. كما سيأتي مع مساحة تخزين 256 جيجابايت، وبتصميم premium مع إطار ألومنيوم.

كما يذكر Weinbach أن سعر النسخة الجديدة Galaxy Fold Lite سيكون 1099 دولار، مما سيجعله أغلى بنحو 99 دولار فقط من هاتف Galaxy S20، ولكنه على العكس من Galaxy S20 لن يدعم الجيل الخامس 5G.