الرئيسية الأخبارالهنود يقضون على تقييم TikTok على متجر جوجل وسط دعوات لحجب التطبيق

يواجه  TikTok منصة مشاركة مقاطع الفيديو الشهير هجوم كبير في الهند إثر أزمة تسبب بها أحد صانعي المحتوى في شبه الجزيرة الهندية ما دفع المستخدمين الهنود للهجوم على التطبيق ليصبح تقييمه على متجر جوجل 2.6 فقط بعد أن كان 4.6 خلال الشهور الماضية.

الأزمة بدأت عندما نشر أحد صناع المحتوى الهنود باسم فيصل صديقي مقطع قصير يقوم فيه برش مادية حمضية مشوهة على وجه فتاة إثر رفضها الارتباط به. المقطع أثار غضب المجتمع الهندي لما يحتويه على عنف ضد المرأة فيما توجه الكثيرون للبلاغ عن هذا المقطع لدى السلطات الهندية بأنه جريمة إلكترونية يجب محاسب مرتكبها وكذلك تطبيق TikTok.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد صانع محتوى آخر على يوتيوب باسم كاري ميناتي عرض مقطع على موقع مشاركة الفيديو التابع لجوجل باسم YouTube vs TikTok – The End يهاجم فيه المقطع الأول الذي احتوي على دعوى صريحة للعنف ضد المرأة ونادى بحجب المنصة في الهند. المقطع المنشور على يوتيوب حظي بأكثر من 70 مليون مشاهدة خلال أسبوع واحد قبل أن يحذفه يوتيوب بدعوى أنه مخالف لقواعد المحتوى المنشور على الموقع.

غضب المستخدمين الهنود من هذا الأمر خاصة بعد تأخر رد الفعل الحكومي دفع قاعدة كبيرة من المستخدمين للهجوم على التطبيق على متجر Google Play لينخفض تقييم التطبيق من 4.6 إلى 2.6 فقط خلال ساعات معدودة. المستخدمين الهنود أظهروا غضبهم أيضاً عبر استخدام وسوم عدة على تويتر بعضها أصبح شائعاً بصورة عالمية. إدارة TikTok لم ترد على أي من الانتقادات اللاذعة التي تواجهها في الهند حتى هذه اللحظة, موقع The Business Insider على سبيل المثال ذكر أنه توال مع إدارة المنصة الشهيرة ولكنه لم يحصل على أي رد.

يذكر أن TikTok سبق وأن تم حجبه في الهند بحكم من المحكمة العليا بعد اتهام التطبيق بالتسبب في ضياع القيم والضوابط المجتمعية وتحوله لمنصة لنشر المحتوى الإباحي والمنافي للثقافة الهندية قبل أن يعود للعمل بعد خسائر مادية كبيرة تكبدها من هذا الحجب.

ما رأيك فيما يحدث مع TikTok في الهند؟ وما رأيك في هجوم المستخدمين الهنود على المنصة الصينية؟
شاركونا بآرائكم في التعليقات.