الرئيسية الأخبارعلى غرار تويتر.. شركة Square تتيح لموظفيها العمل من المنزل مدى الحياة

 على غرار تويتر، قررت شركة الدفع الإلكتروني Square عن سياسة جديدة من شأنها أن تسمح للموظفين بالعمل عن بعد حتى بعد إنتهاء جائحة فيروس كورونا.

وقال جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر و Square أن موظفي الشركة سيكونون قادرين على العمل من المنزل حتى بعد إنتهاء مشكلة فيروس كورونا المستجد.

Square

وأضاف متحدث بإسم Square أن الشركة تريد أن يكون موظفوها قادرين على العمل في المكان الذي يشعرون بأنه سوف يجعلهم أكثر إنتاجية وإبداعا ولهذا اتخذنا قرارا بالسماح للموظفين بالعمل من المنزل بشكل دائم.

ومن المقرر أن يتم تطبيق السياسة الجديدة على الموظفين القادرين على أداء مهامهم عن بُعد، أما الآخرين مثل أفراد الأمن والدعم التقني سوف يستمرون في عملهم من مكاتب الشركة.

إقرأ أيضا : قرار تاريخي: تويتر يسمح لموظفيه بالعمل من المنزل مدى الحياة

ومع تفشي فيروس كورونا، لجأت شركة Square وشركات أخرى مثل مايكروسوفت وفيسبوك وجوجل وغيرهم لسياسة العمل عن بعد والتي تم تنفيذها أوائل شهر مارس.

والآن مع بدء مرحلة تخفيف القيود المفروضة على الأشخاص، قامت العديد من الشركات بالسماح لموظفيها بالعمل عن بعد حيث أخبر فيسبوك موظفيه بأنهم سيعملون من المنزل وحتى عام 2021 على الرغم من قرار إعادة فتح مكاتب الشبكة الإجتماعية في شهر يوليو.

أما جوجل فقد أجلت عودة موظفيها لمكاتبها من شهر يونيو إلى نهاية هذا العام 2020 بينما مددت مايكروسوفت موعد عمل الموظفون عن بعد وحتى أكتوبر من هذا العام وأخيرا تويتر قررت أن تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل مدى الحياة.