القائمة

قيد التطوير
عدد مشتركي خدمة PlayStation Now تجاوز المليونين

عدد مشتركي خدمة PlayStation Now تجاوز المليونين

منذ سنة - بتاريخ 2020-05-20

 أعلنت شركة سوني أن هناك 2.2 مليون مشترك في PlayStation Now وهي عبارة عن خدمة ألعاب سحابية تتيح للمشتركين الوصول لمئات الألعاب عندما يتصلون بالإنترنت.

ويعد هذا الرقم ضعف عدد الإشتراكات التي كانت لدى خدمة الألعاب PlayStation Now العام الماضي حيث وصل عدد المشتركين لحوالي مليون شخص.

 PlayStation Plus

ولعل تلك الزيادة في عدد مشتركين خدمة الألعاب السحابية PlayStation Now يرجع إلى قيام شركة سوني بتخفيض أسعار الإشتراكات حيث تبلغ الآن تكفلة الإشتراك 9.99 بدلا من 19.99 دولارا في الشهر أو 59.99 بدلا من 99.99 دولارا سنويا.

إقرأ أيضا : الرئيس التنفيذي لسوني يؤكد: سنعلن عن تشكيلة قوية من ألعاب PS5 قريبًا!

ومن الوهلة الأولى سوف يشعر الجميع بأن عدد المشتركين كبير لخدمة PlayStation Now وهذا صحيح نظريا ولكن يجب أن تعلم بان خدمة الألعاب السحابية لسوني تم إطلاقها منذ أكثر من خمس سنوات.

لذلك يُظهر عدد المشتركين للخدمة أنها تنمو ببطء بعكس أقرب منافس لها وهي خدمة Xbox Game Pass والتي توفر مكتبة ضخمة من الألعاب لمشتركيها الذين وصلوا إلى 10 ملايين شخص منذ إطلاق الخدمة عام 2017.

أيضا خدمة الألعاب عبر الإنترنت PlayStation Plus استطاعت أن تنمو بشكل كبير حيث بلغ عدد المشتركين إلى 41.5 مليون شخث بنهاية شهر مارس 2020 وهذا يعني زيادة بنحو 5 ملايين مستخدم مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي حيث وصل عدد المشتركين إلى 36 مليون مشترك.

 أخيرا، تأتي تلك الزيادة في خدمات الألعاب بسبب تفشي فيروس كورونا حيث أصبحنا عالقين في المنزل ولهذا يبحث كل شخص عن أي طريقة للتسلية وقضاء الوقت الطويل ولهذا حققت صناعة الألعاب رقما قياسيا بلغ 10.9 مليار دولار في الربع الأول من 2020.

أضف تعليق (0)

ذات صلة