الرئيسية الأخبارجوجل تُطلق تطبيق Action Blocks لتسهل استخدام الاندرويد للجميع

فرضت الهواتف الذكية نفسها شيئاً فشيئاً خلال السنوات الماضية حتى أصبح من الصعب الاستغناء عنها واستبدالها بهاتف تقليدي. هذا المفهوم والذي ترسخ عند الكثيرين كفكرة منطقية من الصعب إيصاله لكبار السن أو لهؤلاء الذين لم يقضوا شبابهم وسط الأجهزة الذكية مثلنا فمجرد أن تطلب منهم التعود على خطوات جديدة لإجراء أي مهمة أشبه بالكابوس بالنسبة لهم.

Action Blocks جوجل

لهذا السبب أطلقت جوجل اليوم تطبيق Action Blocks والذي يُمكن مستخدميه من إجراء اختصارات لكل المهام في الهاتف مباشرة على الشاشة الرئيسية ليكون وسيلة سهلة للوصول لأي شيء خاصة لهؤلاء الذين لا يحبذون الخطوات الكثيرة.

تطبيق Action Blocks مبني على مساعد جوجل الشخصي أي أن التطبيق يمكنه القيام بكل ما يقوم به مساعد جوجل كما يمكنه التحكم في إعدادات الهاتف وأجهزة المنزل الذكي المتصلة بالهاتف. كل ما تحتاج أن تفعله هو أن تحمل التطبيق الذي يتوافر على متجر جوجل بحجم 2.5 ميجابايت فقط ثم الموافقة على الشروط والأحكام لتبدأ في انشاء الاختصارات على الشاشة الرئيسية لتساعد الكثيرين في استخدام هاتفهم الذكي عبر ضغطة واحدة على الشاشة.

الاختصارات التي يتم إنشائها يمكن تخصيصها بسهولة عبر تعيين صورة مخصصة واسم مخصص لها كما يمكن تخصيص المساحة التي تستحوذ عليها من الشاشة الرئيسية للهاتف والنوافذ الجانبية لها.

التطبيق متاح حالياً بصورة عالمية على متجر جوجل بشرط أن يعمل الهاتف بإصدار Android 5 أو أحدث ويمكنكم تحميله عبر الرابط التالي: Action Blocks

ما رأيك في تطبيق Action Blocks ؟ وهل يعتبر حلاً فعال للكثيرين؟
شاركونا بآرائكم في التعليقات!