الرئيسية الأخباررسمياً: برنامج Adobe Premier Pro سيدعم بطاقات Afterburner!

أعلنت Adobe عن الدعم الرسمي لبطاقات Afterburner الخاصة بأجهزة الـ Mac Pro مع برنامج Premier Pro والذي يعتبر الأشهر في تعديل مقاطع الفيديو. ستقوم نسخ 14.3.0 وما بعدها بإستخدام هذه البطاقات من القيام بعملية الـ Decode من أجل ProRes Codecs بإستخدام البطاقة.

جاء هذا الإعلان من خلال الموقع الخاص بدعم منتجات Adobe. مستخدمي أجهزة Mac Pro التي تأتي بهذه البطاقات بشكل إختياري وليس إجباري سيستطيعون تسريع العمل من خلال هذه البطاقات بإستخدام الـ ProRes Codecs بشكل خاص ولا يتم دعم أي Codecs أخرى حتى الآن.

تقوم شركة Adobe في الوقت الحالي بإختبار هذه الخاصية مع مختبري الـ Beta، مما يعني أن مستخدمي أجهزة الـ Mac Pro سينتظرون لفترة قبل الحصول على التحديث إن لم يلتحقوا ببرنامج مختبري الـ Beta.

AfterBurner Adobe

بطاقة Apple Afterburner هي قطعة مخصصة من أجل معالجة الرسوميات بشكل خاص مع واجهة برمجية خاصة بها. تستطيع معالجة 6.3 مليار بيكسل في الثانية الواحدة وبث ستة مقاطع بدقة 8K ProRes Raw أو 23 مقطع بدقة 4K ProRes RAW.

يقوم برنامج Apple Final Cut بالحصول على القوة المطلقة لتسريع عمليات التعديل من خلال هذه البطاقات بشكل خاص ومن أجل القيام بتسريع أوقات العمل التي يتم إهدارها في عملية التعديل.

سعر هذه البطاقة يصل إلى 2000 دولار أمريكي عند وضعها في أجهزة الـ Mac Pro بعد إضافته من خلال متجر Apple الإلكتروني وتستغل هذه البطاقة مدخل الـ PCIe X16 للتواصل مع جهاز الكمبيوتر بشكل كامل.