الرئيسية الأخباربعد مرور 30 عام على إطلاقها.. لعبة سوليتير لديها 35 مليون لاعب شهريا

 هل تتذكرون لعبة سوليتير Solitaire الشهيرة التي كانت تأتي مثبتة بشكل مسبق على نظام التشغيل ويندوز، حسنا, لا يزال الكثير من المستخدمين يلعبون تلك اللعبة القديمة.

وتحتفل شركة مايكروسوفت اليوم بمرور 30 عاما على لعبة سوليتير Solitaire والتي مازالت تحظى بإعجاب العديد حيث أعلنت مايكروسوفت أن هناك 35 مليون شخص يلعبون سوليتير شهريا كما يتم لعبها 100 مليون مرة بشكل يومي.

سوليتير

واللعبة الشهيرة سوليتير Solitaire تم تضمينها في البداية مع ويندوز 3.0 في عام 1990 وكانت مصممة خصيصا لتعليم المستخدمين كيفية استخدام الماوس من خلال سحب وإفلات البطاقات وتلك الوظيفة مازلنا نستخدمها كثيرا على نظام التشغيل ويندوز.

إقرأ أيضا : مايكروسوفت تعُلنها: كنا مخطئين بشأن البرمجيات مفتوحة المصدر

ولعبة سوليتير Solitaire تعتبر واحدة من أكثر الألعاب التي يتم لعبها في العالم حيث تم دمجها في كل إصدار من ويندوز لأكثر من عقدين وهذا يعني أنه تم شحنها على أكثر من مليار جهاز كمبيوتر.

لا تزال لعبة سوليتير Solitaire من الألعاب الشعبية في جميع أنحاء العالم بفضل جاذبيتها الكبيرة وسهولة اللعب كما أن شركة مايكروسوفت وفرتها بمعظم لغات العالم حوالي 65 لغة ويتم لعبها في أكثر من 200 سوق حتى أنه تم إدخالها في قاعة ألعاب الفيديو الأشهر العام الماضي.

أخيرا، لعبة سوليتير Solitaire متوفرة الآن على العديد من أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز وحتى الويب كما أنها متاحة على نظامي IOS والأندرويد.