الرئيسية الأخبارماسنجر فيسبوك سيضيف خاصية جديدة لتحذير المستخدمين من عمليات الاحتيال!

يحاول عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك أن يصعب على المحتالين خداع المستخدمين، حيث تطلق الشبكة الاجتماعية ميزة جديدة لتطبيق المحادثات ماسنجر، والتي سوف تظهر للمستخدم داخل التطبيق نافذة منبثقة عندما يرسل إليه شخص ما رسالة تحاول خداعه، أو الرسائل التي يحتمل أن تكون ضارة.

حيث سيبحث التطبيق عن الرسائل التي من المحتمل أن تكون مشبوهة من الغرباء، بهدف الكشف عن عمليات الاحتيال المحتملة، ومحاولات انتحال شخصية الآخرين، وكذلك الرسائل من البالغين والتي تستهدف المستخدمين تحت سن 18 عام. حيث سوف يظهر التطبيق تحذيرًا عندما يتلقون رسالة من شخص بالغ لا يعرفونه.

كما سوف يستخدم تطبيق ماسنجر نفس النوع من التحذيرات للتعريف بعمليات الاحتيال المحتملة، حيث سيطلب من المستخدمين أن: يكونوا حذرين حول المطالبات المالية عندما يتلقون رسالة من شخص ليس على قائمة الأصدقاء معهم. وبالمثل، سيبحث التطبيق أيضًا عن رسائل تأتي من حسابات ربما تحاول انتحال شخصية صديق لك على فيسبوك. وعندما يكتشف تطبيق ماسنجر هذا الشخص، فإنه سيحذر المستخدم من أن الشخص الذي يراسله قد يتظاهر بأنه شخص يعرفونه.

وذكرت شركة فيسبوك أنها صممت خاصية الأمان الجديدة للعمل مع التشفير الكامل لمحادثات ماسنجر، وتذكر أنها تعمل بتقنيات تعلم الآلة، والتي تنظر إلى سلوك المستخدمين بشكل عام بدلًا من محتوى رسائلهم.