الرئيسية الأخبارعينة هندسية من معالجات Intel Rocket Lake تظهر على منصة 3DMark 11!

كلنا نعلم بالطبع أن معالجات Intel من الجيل العاشر تم إصدارها، والتي قمنا بمراجعة i9-10900K و i5-10600K منها، لكن من الواضح أن Intel تقوم في الوقت الحالي بالعمل على شرائح Rocket Lake بشكل آخر والذي ظهر من خلال أحدث التسريبات التي توضح وجود عينة هندسية من معالج سداسي النواء.

من المفترض أن تقوم معالجات Rocket Lake بالتحول إلى معمارية Willow Cove المصغرة والتي من المفترض أيضاً أن يتم إصدارها مع معالجات Tiger Lake للأجهزة المحمولة والتي ستأتي -من المفترض- بدقة تصنيع العشرة نانومتر والتي من المحتمل أن تأتي أيضاً على مقبس LGA1200 التي رأيناها مع Comet Lake.

Intel

دخولاً في الموضوع سريعاً، المعالج الذي ظهر يأتي بستة أنوية وإثنا عشر خيطاً للمعالجة. سرعة المعالج الأساسية هي 3.5 جيجاهرتز والسرعة القصوى هي 4.2 جيجاهرتز. هذه الشريحة رأيناها على 3DMark 11 من وسط العديد من معالجات Rocket Lake، ولكن هذه الشريحة صاحبة أعلى تقييم بـ 11944 نقطة في إختبار الفيزيائيات و1900 نقطة في إختبار الرسوميات.

إن أردنا مقارنة المعالج مع أحد معالجات Intel، فمعالج Core i5-10400 يأتي بنفس عدد الأنوية والخيوط مع سرعة 2.9 جيجاهرتز الأساسية و4.3 جيجاهرتز للسرعة الأساسية. هذا المعالج يأتي بـ 12828 نقطة في إختبار الفيزيائيات و1822 نقطة في إختبار الرسوميات.

من نواحي المعالجة، فشريحة الجيل العاشر تعطي أداء أعلى بنسبة 7.4% مقارنةً بهذه العينة الهندسية، لكن من ناحية الرسوميات، فالعينة الهندسية تعطي أداء أفضل بنسبة 4.3%. بالطبع لا نستطيع أن ننتقد هذه الشريحة بأي شكل من الأشكال لأنها مجرد عينة ولم يتم إصدارها بعد.