الرئيسية الأخبارZoom يزيل بشكل مؤقت منصة الصور المتحركة Giphy المملوكة لفيسبوك

Zoom يزيل بشكل مؤقت منصة الصور المتحركة Giphy المملوكة لفيسبوك

2020-05-26 11:45 ص

إذا كنت أحد مستخدمي خدمة مكالمات الفيديو زوم وحاولت استخدام بعض الصور المتحركة فلن تستطيع وسوف تجد أن تلك الميزة اختفت من الدردشة بالمنصة.

حيث قالت خدمة مكالمات الفيديو الشهيرة زوم Zoom عبر مدونتها الرسمية، أنها أزالت بشكل مؤقت خدمة الصور المتحركة Giphy من مربع الدردشة الخاص بمنصتها.

زوم Zoom

وأوضحت خدمة إجتماعات الفيديو أن إيقاف خدمة الصور المتحركة Giphy من الدردشة هو إجراء مؤقت من أجل القيام بعدد من التدابير الأمنية الإضافية لتوفير أكبر قدر من الحماية للمستخدمين وبمجرد الإنتهاء سوف يتم إعادة خدمة الصور المتحركة للدردشة مرة أخرى.

كما أضافت خدمة زوم أن هذا القرار عبارة عن جزء من عملية تحديثات أمنية للنظام الأساسي الخاص بها والذي تضمن قيود على مشاركة الشاشة وتغييرات على وظائف كتم وإلغاء الصوت وقيود على تسجيل الدخول للإجتماعات من أجهزة متعددة.

إقرأ أيضا : Zoom تستحوذ على منصة تأمين الرسائل Keybase لمواجهة مشاكل الأمان

وتأتي تلك الخطوة من قبل زوم بعد أيام قليلة من استحواذ الشبكة الإجتماعية فيسبوك على منصة الصور Giphy مقابل 300 مليون دولار مع خطط لدمج المنصة مع تطبيق الرسائل المصورة إنستاجرام المملوك لها.

ومع أن منصة Giphy حتى وقت استحواذ فيسبوك عليها لم تستخدم أي ملفات أو واجهة برمجيات تسمح بالوصول لبيانات المستخدمين إلا أن السبب قد يرجع للتاريخ السيء الذي يتمتع به فيسبوك عندما يتعلق الأمر بخصوصية وبيانات المستخدمين.

 يُذكر أن منصة زوم قد شهدت نموا كبيرا في عدد المستخدمين الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا كما كان لها نصيب كبير من المشاكل الأمنية المتعلقة بخصوصية المستخدمين، الأمر الذي جعلها تقوم بعدد من الإجراءات لحل تلك المشاكل وسد الثغرات لحماية مستخدميها.