الرئيسية الأخبارالتفاصيل في The Last of Us 2 ستصل لحد إبراز العروق واحمرار الأعين!!

أعتقد أنه لا حاجة لنا للتذكير بمدى اهتمام Naughty Dog كفريق مطور عموماً بتفاصيل أي لعبة يصنعونها ، اليوم يتحدث الفريق عن كم التفاصيل الغير طبيعية المتواجدة في The Last of Us 2 خلال الحلقة الثالثة من مقاطع اللعبة الأسبوعية وحصلنا على معلومات مثيرة للإهتمام جداً ، لنتعرف على التفاصيل..

The Last of Us 2 State of Play Sony

البارحة عرضت لنا Sony مقطع مذهل لأسلوب لعب The Last of Us 2 خلال فقرة State of Play ، يمكنكم معرفة تفاصيل هذا الأمر وتحليلنا له من هنا ، المهم أننا ذهلنا من كم التفاصيل الدقيقة في اللعبة ومدى اهتمام Naughty Dog بها من تعبيرات وجه كل شخصية ، الحركات ، تصميم العالم وتفاصيله وغيرها من العوامل التي تجعل لعبة مثلها شيء أسطوري حقاً وعلى الرغم من كون اللعبة محظورة في الشرق الأوسط بسبب توجهاتها إلا وأنها خطفت قلوبنا البارحة برسوميات من أروع ما يمكن لعينيك أن تراها ..واليوم يكمل الفريق المطور حديثه عن تفاصيل اللعبة وكيف استطاعوا أن يهتموا بكل تلك العناصر بالضبط؟

بحسب Druckmann ، استوديو Naughty Dog معروف بمدى اهتمامه بأصغر التفاصيل في أي لعبة وهذا رغبةً منهم في نقل التجربة بشكل كامل وواقعي للغاية وهذا يتضمن الشخصيات الرئيسية والتي يجب أن تكون متقنة بشكل كبير لأجل المصداقية ولكي يشعر اللاعب مثلاً بأسى أو فرح شخصية ما ويتفاعل معها أي أنه جزء من المهم حبكه جيداً ليوطد اللاعب علاقته مع الشخصيات ولا ينساهم مثلاً بعد تجربته ولهذا اهتم المطور بالحركات ، الـ Animations والمؤثرات لتصبح اللعبة أقرب للواقع وبالتالي أقرب لقلب اللاعب.

The Last of Us 2 فيروس كورونا

يشرح Neil كيف تتم عملية التطوير وكيف تبدأ بداية من مجرد أفكار عابرة عن قضية ما مثل الإنتقام هنا في لعبتنا ، يبدأ المطورون بعدها بمشاهدة أفلام ، قراءة كتب وغيرها من المصادر لكي يغذوا أنفسهم بأفكار أكثر ، من ثم تبدأ مرحلة عمل الـ Narrative العام ووضعها في Scripts وكما نرى في الفيديو في الأسفل ، يلجأ المطور للممثلين أنفسهم في مرحلة الـ CGI فنرى مؤدية صوت وشخصية Ellie ونرى Troy Baker ويبدو بأن العملية تكون أصعب بكثير من المتوقع.

“ضمن التفاصيل الخرافية التي تقدمها اللعبة هي فكرة بروز العروق عند الغضب أو الإختناق مثلاً ، فكرة احمرار الأعين وترقرق الدموع منها وكل هذا لكي تشعر بالفعل بمعاناة الشخصية ، حزنها ومأساتها بشكل أوقع من أي لعبة قد تجدها حالياً” !!

The Last of Us 2 فيروس كورونا

حتى الأعداء وردة فعلهم مثلاً عندما تقتل أحد زملائهم ! أو غضبهم حينما يكونون على إثرك ويطاردوك ، الصرخات التي يطلقونها ، التساؤلات مع ذويهم وغيرها ، كلها عناصر هدفها جعل التجربة واقعية لأقصى درجة على عكس ألعاب مثلاً قد تقتل فيها أحدهم أمام أعين زميله ورغم هذا ، لن تجده يتفاعل بالشكل الملائم لا من حيث الذكاء الإصطناعي ولا من حيث الإحساس نفسه..

التركيز على التفاصيل طال تصميم العالم الخارجي والمباني من داخلها ، كل ذلك من خلال البحث الكثيف ورحلات الفريق المطور لمدينة Seattle الحقيقية لدراسة المدينة عن قرب ، أخذ صور كثيرة وبالتالي محاكاة ذلك بالشكل الأمثل داخل اللعبة.

طالع :

بمقطع جديد لـThe Last of Us 2: الكشف عن آليات جديدة وعالم شبه مفتوح!

الإعلان عن مقاطع أسبوعية لشرح The Last of Us 2 واليوم حديثنا عن قصتها

تلك كانت كل التفاصيل الجديدة عن The Last of Us 2 والتي تنطلق كحصرية للـ PS4 في 19 يونيو المقبل ، شاركونا رأيكم !!