الرئيسية الأخبارتويتر يخفي تغريدة دونالد ترامب لأنها تنتهك القواعد وتمجّد العنف!

أخفى موقع التواصل الاجتماعي تويتر واحدة من تغريدتين جديدتين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث ذكرت الشركة أن تغريدة ترامب “انتهكت قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف”.

كان ترامب يتحدث في هذه التغريدة عن الاحتجاجات الحالية في ولاية مينيسوتا إثر وفاة جورج فلويد بسبب احتجازه العنيف من قبل ضباط الشرطة. وفي تلك التغريدة، قال ترامب إنه سيرسل الحرس الوطني الأمريكي وأضاف أنه “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار”.

لا تظهر التغريدة الآن، ولكن يمكن الوصول إليها بالضغط على خيار “view”. كما أوقف تويتر أيضًا التفاعل على هذه التغريدة، بمعنى أن المستخدمين يمكنهم إعادة نشرها مع التعليق على حساباتهم، ولكن لا يمكن أن يقوموا بالرد أو الإعجاب. كما أن التغريدة لن تُوصى بها خوارزمية الموقع لتظهر على المنصة.

أشار تويتر إلى أن تعليق ترامب بأنه “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار” هو اقتباس من قائد شرطة ميامي السابق والتر هيدلي، والذي كان المسؤول خلال أحداث الشغب في ميامي عام 1967، وخلال تلك الأحداث، استخدم نفس العبارة: “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار”. كما أنه معروف أيضًا بقوله:”نحن لا نمانع أن يتم اتهامنا بوحشية الشرطة. فهم لم يروا أي شيء بعد”.

وقد طبق تويتر نفس الملاحظة وأخفى نفس التغريدة ولكن من الحساب الرسمي للبيت الأبيض.

يُذكر بأن قرار تويتر بإخفاء التغريدة سيكون استكمالًا للخلاف والحرب بين ترامب وشركات مواقع التواصل الاجتماعية، خاصةً أنه جاء بعد ساعات من توقيع ترامب أمرًا تنفيذيًا يستهدف شركات مواقع التواصل الاجتماعية الكبرى، مثل تويتر وفيسبوك، وكذلك القانون الذي يوفر لهم حصانة قانونية واسعة على المحتوى المنشور من قبل مستخدمي تلك المنصات، وكان هذا بعد أن وضعت منصة تويتر علامة للتحقق على اثنين من تغريدات الرئيس يوم الثلاثاء الماضي للمرة الأولى.

Advertisement