الرئيسية الأخبارجوجل تُزيل تطبيق يحذف التطبيقات الصيينية من هواتف الاندرويد

جوجل تُزيل تطبيق يحذف التطبيقات الصيينية من هواتف الاندرويد

2020-06-03 03:46 م

يبدوا أن صراعات الدول الكبرى وتأثيرها على التقنية لن تقتصر على الحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين فثمة حرب جديدة من نوع آخر قد تندلع خلال الفترة المقبلة بين الهند والصين قد لا تقتصر هذه المرة فقط على المستوى السياسي بل على المستوى الشعبي.

الصورة نقلاً عن Reuters

شركة OneTouch App Labs الهندية كانت قد اطلقت تطبيقاً باسم Remove China Apps على متجر جوجل بلاي بهدف إزالة تطبيقات الشركات الصينية من على هواتف المستخدمين الهنود. التطبيق لاقى ترحيب كبير حيث حقق أكثر من 5 ملايين عملية تثبيت في وقت قصير قبل أن تأتي جوجل وتحذف التطبيق بدعوى أنه يخالف قواعد استخدام متجر جوجل بلاي.

عند استخدام هذا التطبيق يقوم بالبحث عن التطبيقات الصينية وعلى رأسها تطبيق TikTok ومتصفح UC Browser ليقوم بحذفهم. بعد الانتهاء من حذف التطبيقات وبحسب ما كشفت Reuters يظهر التطبيق رسالة: “أنت رائع, لا يوجد أي تطبيقات صينية”.

هذا الترحيب الكبير من قبل المستخدمين الهنود يأتي بعد أسابيع قليلة من اندلاع أزمة TikTok وانتشار الدعوات لحذف التطبيق من هواتف المستخدمين وإعطاء التطبيق أقل تقييم ممكن على متجر جوجل قبل أن تتدخل الشركة الأمريكية وتحذف هذه التقييمات بدعوى أنها مضللة.

الصراع بين الهند والصين يبرز خلال هذه الفترة بسبب اتجاه العديد من الشركات العالمية الخروج من الصين والتوجه إلى الهند بسبب عدة أسباب أبرزها الحرب التجارية الأمريكية الحالية واحتمالية تطور الوضع إذا ما ردت الصين. العديد من هذه الشركات هي شركات تقنية فسامسونج قد أغلقت بالفعل العديد من مصانعها في الصين كما أن شركات أخرى مثل أبل و Cisco تبحثان نفس المصير ولكن على المدى الطويل.