الرئيسية الأخبارأبل تعتزم إطلاق آيفون 12 في شهر أكتوبر بدلا من سبتمبر بسبب كورونا

 أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أشباه الموصلات برودكوم والتي تعد أحد موردي أبل الرئيسيين، أنه يتوقع تأجيل موعد كشف النقاب عن سلسلة أجهزة آيفون 12.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة برودكوم “هوك تان” أن عملية التأخير سوف تتخطى الإطار الزمني التقليدي وهو شهر سبتمبر وربما يكون شهر أكتوبر هو موعد إطلاق أجهزة آيفون 12 لهذا العام.

آيفون 12

وشركة برودكوم توفر لأبل رقائق الواي فاي الخاصة بأجهزة الآيفون، ويرى هوك تان أن سبب تأجيل موعد الإطلاق يرجع إلى أن عادة ما تطلب الشركة الأمريكية المكونات الخاصة بأجهزة الآيفون قبل أشهر من إطلاق المنتج وحتى الآن لم يحدث ذلك.

إقرأ أيضا : أبل تُخفض أسعار أجهزة الآيفون في الصين

وبسبب هذا التأجيل، يتوقع هوك تان إنخفاض في الإيرادات اللاسلكية خلال الربع الثالث ومع ذلك سوف يشهد الربع الرابع ارتفاع في الإيرادات بعد توفير ما تحتاجه أبل من أجل أجهزة الآيفون الجديدة.

 يمكننا أن نستنتج من تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة برودكوم وتقارير أخرى سابقة أن أبل قد تطلق تشكيلة آيفون 12 في شهر أكتوبر من هذا العام ومع ذلك، لا يزال بإمكان أبل إطلاق الآيفون الجديد في شهر سبتمبر كما تفعل دائما وإتاحة الأجهزة بعد شهر.

أخيرا، عملية التأخير في كشف النقاب عن أجهزة الآيفون الجديدة ترجع إلى جائحة كورونا حيث أدى تفشي الفيروس التاجي إلى إبطاء سفر مهندسي أبل إلى الصين للإشراف على عملية التصنيع.