الرئيسية الأخبارشاشة التلفاز LG 48CXPUB 4K OLED الموجهة للاعبين متاحة للطلب المسبق

لقد قيل الكثير عن شاشة تلفاز LG الجديدة التي تطلقها نحو جمهور اللاعبين, فصحيح أن تصميمها جميل وأنيق إلا أن هناك ما ينافسها من ناحية جمالية التصميم لتجعلك تعرف فوراً وقبل أن تطلع على مواصفاتها بأنها شاشة موجهة إليك كلاعب.

إن لم تكن تعلم فلقد أعلن في وقت سابق عن LG 48CXPUB OLED وهو الإسم التي تحمله شاشة التلفاز المتميزة بحجم 48 بوصة بدقة عرض فائقة 4K مع دعم تقنية HDR. المواصفات الفنية لها تجعلها بشكل مباشر جاهزة لكي تستمتع بها مع مختلف ألعابك على منصة الحاسوب, فهي تأتي كبداية بلوحة شاشة OLED بنسبة عرض 16:9.

ولتحسين جودة الإضاءة بجانب تحسين العمق اللوني نجد دعمها لعدة تقنيات بما فيها HDR10, Dolby Vision, Hybrid Log Gamma, فعلى سبيل المثال تقوم تقنية Dolby Vision IQ بعملية ضبط تلقائي لإعدادات الصورة وذلك استناداً إلى مستوى الإضاءة المحيطة بها ونوع المحتوى المعروض على الشاشة.

فلا ننسى أيضاً أنها تستخدم لوحة شاشة OLED التي تحقق مشاهدة فائقة الدقة بجانب تحسين المشاهد المظلمة. أما لتحسين تجربتنا كلاعبين فلقد كان من المهم جعل زمن الاستجابة يصل إلى 1ms مع معدل تحديث يصل إلى 120Hz والاكثر اهمية هو دعمها لتقنية G-SYNC حيث حصلت بفضل مواصفاتها على توافقية تامة مع تلك التقنية, فكما نعلم اطلقت NVIDIA منفذ فترة برنامج خاص تخضع فيه شاشات العرض لاختبارات معينة لكي تحصل على شهادة خاصة بتوافقية G-SYNC, ويبدو أن هذه الشاشة استطاعت تحقيق ذلك بسهولة.

أضف إلى وجود معالج الصور α9 Gen 3 AI 4K الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لكي يعالج المحتوى المعروض ذات الدقة المنخفضة لتصل إلى مستوى يقارب دقة 4K, أي نحن نتحدث عن ما يقارب 8.3 مليون بكسل, يكفي أن نذكر تصريح LG السابق والتي ذكرت فيه بأن هذه الشاشة تعادل نفس كثافة البكسلات التي نشاهدها مع شاشة 96 بوصة بدقة 8K! بشكل أو بأخر نستطيع أن نسمي هذه الشاشة جزء من منظومة شاشات BFGD التي تقدمها NVIDIA وهي اختصار لـ Big Format Gaming Display.

تضم الشاشة 4 منافذ HDMI Type A و 3 منافذ USB 2.0 مع مضخم صوتي بقوة 40 واط. بالنسبة للتوفر, كما ذكرنا في عنوان الخبر أصبحت هذه الشاشة ومن الأن متاحة للطلب المسبق بداية من أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 1500 دولار, ولاحقاً في هذا الشهر ستكون متاحة في مختلف المناطق ومواقع الشراء الأخرى.

Advertisement