الرئيسية الأخبارشركة IBM توقف كل نشاطها في تقنية التعرف على الوجوه!

أعلنت شركة International Business Machines) IBM) أنها لن تقدم تقنية التعرف على الوجوه أو تحليل البرمجيات الخاصة بها، في رسالة أرسلها المدير التنفيذي Arvind Krishna إلى الكونجرس الأمريكي، حيث يدعو فيها إلى بذل جهود جديدة في سبيل تحقيق العدالة والمساواة العرقية.

سوف تتوقف الشركة عن تقديم برمجيات التعرف على الوجوه، كما ستعارض أي استخدام لمثل هذه التقنية لأغراض المراقبة الجماعية والتنميط العنصري، كما ذكر Krishna، والذي دعا أيضًا لفرض قواعد فيدرالية جديدة لتحميل الشرطة مسؤولية أكبر عن سوء سلوكهم وتصرفاتهم.

IBM

لم توضح شركة IBM توقيت قرار الخروج من تطوير تقنية التعرف على الوجوه، ولكن Krishna أخبر نواب الكونجرس أن: “الآن هو الوقت المناسب لبدء الحوار الوطني حول كيفية استخدام تقنية التعرف على الوجوه بواسطة وكالات إنفاذ القانون المحلية”.

جاء هذا الإعلان بينما تصارع الولايات المتحدة مع الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد بواسطة رجال الشرطة في مينيابوليس، وارتفاع الكثير من الأصوات الداعية إلى عملية إصلاح الشرطة الأمريكية.

كما أضاف Krishna في رسالته: “تعارض شركة IBM بحزم استخدام أي تقنية، بما في ذلك تقنية التعرف على الوجوه، والتي تقدمها الشركات الأخرى، في المراقبة الجماعية، أو التنميط العنصري، أو انتهاكات حقوق الإنسان والحريات. يمكن للتقنية أن تزيد الشفافية وتساعد الشرطة في حماية المجتمعات، ولكنها لا يجب أن تشجع التمييز العنصري أو الظلم”.

إقرأ أيضًا: ما هو تاريخ تقنية التعرف على الوجوه؟

وفقًا لموقع CNBC، لم تكن إيرادات شركة IBM كبيرة في مجال تقنية التعرف على الوجوه. كما صرّح شخص مطلع على المسألة لوكالة رويترز بأن قرار التخلي عن منتجات تقنية التعرف على الوجوه تم اتخاذه على مدى أشهر. ولن تقوم الشركة بعد الآن بتسويق المنتجات أو بيعها أو تحديثها، ولكنها ستدعم العملاء حسب الحاجة.