الرئيسية الأخبارGoogle Duo يتيح إنضمام الأشخاص إلى مكالمة جماعية عبر رابط الدعوة

 شهدت الأشهر القليلة الماضية اقبالا مكثفا على خدمات مكالمات الفيديو بسبب جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي جعل تطبيقات مثل زوم و جوجل ميت تتيح الإنضمام لتلك الإجتماعات عبر روابط الدعوة.

 والآن ووفقا لموقع ذا فيرج، فإن خدمة مكالمات الفيديو Google Duo أصبحت هي الأخرى توفر ميزة مشاركة روابط الدعوة للإنضمام لإجتماعات الفيديو بكل سهولة.

Google Duo

وكانت خدمة Google Duo قد أعلنت بالفعل عن تلك الميزة الشهر الماضي ضمن مجموعة من الميزات الجديدة ولكنها لم تقم بتفعيلها على الفور، والآن بدءا من الإصدار 89 وما بعده سوف يتمكن أي مستخدم من الحصول على رابط دعوة وإرساله لأي شخص من أجل الإنضمام لمكالمة الفيديو الجماعية.

إقرأ أيضا : تطبيق اجتماعات الفيديو زوم Zoom اعترف بأنه لا يمتلك 300 مليون مستخدم

وتعتزم جوجل إطلاق ميزات أوسع نطاقا الفترة القادمة لخدمتها Google Duo بعدما تزايد عدد مستخدميها خلال الآونة الأخيرة بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا وتشمل الميزات الجديدة دعم إصدار الويب والوضع العائلي وزيادة عدد المشاركين في المكالمة الجماعية من 12 إلى 32 شخص.

وللحصول على رابط الدعوة، تحتاج إلى إنشاء مجموعة وإضافة شخص واحد على الأقل وبعدها سوف تكون قادر على رؤية رابط الدعوة ومن ثم يمكنك نسخه ومشاركته على تطبيق آخر وبمجرد قيام الشخص بالنقر على الرابط سوف ينضم للمكالمة الجماعية.

أخيرا، لا تزال ميزة روابط الدعوة متاحة فقط على تطبيق Google Duo الخاص بالهواتف الذكية، حيث أن المكالمات الجماعية ليست مدعومة لنسخة الويب من الخدمة.