الرئيسية الأخبارجوجل تحذف تطبيق Zynn من جوجل بلاي بسبب استنساخ مستخدمي TikTok

جوجل تحذف تطبيق Zynn من جوجل بلاي بسبب استنساخ مستخدمي TikTok

2020-06-10 08:05 م

ظهر تطبيق Zynn خلال الأسابيع القليلة الماضية ليفرض نفسه كأقوى منافس لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير TikTok والذي واجه عدة أزمات خلال هذه الفترة مكنت التطبيق الأول من جنى شعبية كبيرة ليصل إلى قمة التطبيقات المجانية في App Store خلال الشهر الماضي.

هذا النجاح الكبير الذي حققه التطبيق على iOS صحبه نجاحاً مماثل على اندرويد ولكن يبدوا أن رحلة التطبيق لن تستمر كثيراً على الأقل بعد ان تم حذفه من قبل جوجل من على متجر جوجل بلاي بسبب استنساخه للمستخدمين بحسب ما كشف تقرير WIRED عن شكوي تيك توك.

التقرير كشف أن عدد كبير من مستخدمي منصة مشاركة الفيديو الشهيرة قد اشتكوا أن ثمة حسابات على Zynn تحمل نفس أسمائهم وتنشر نفس محتواهم دون أن يقوموا بهذه الخطوة كما وجدوا أن هذه الحسابات يتابعها عدد لا بأس به من المستخدمين.

البعض رجح أن إدارة المنصة لا تقف وراء هذه الحسابات المزيفة ولكن المستخدمين هم من اتجهوا لإنشائها بهدف الحصول على أكبر قدر من الأموال. التطبيق الوليد يدفع للمستخدمين الأموال مقابل الاشتراك في المنصة كما يعطيهم نسبة إذا ما اشترك اصدقائهم عبر ادخال الكود الخاص بهم عند إنشاء حساب الجديد. التطبيق يحتوي أيضاً على برنامج مكافئات يعطي المستخدم نقاط مقابل عدد المقاطع التي يشاهدها والتي يمكن استبدالها مقابل المال لاحقاً.

ما رأيك في قرار جوجل بحذف التطبيق من متجرها؟ وما رأيك في هذا النوع من التطبيقات الذي يشتري مستخدميه؟
شاركنا برأيك في التعليقات!