الرئيسية الأخبارلعبة Observer System Redux تتزين بتتبع الأشعة وتبرز قوة الجيل المقبل

خلال حدث IGN Summer Of Gaming ، شاهدنا أولى اللقطات من الجيل المقبل مباشرةً للعبة Observer System Redux وهي تعمل على دقة عرض 4K بـ 60 إطار في الثانية ومُزينة بتقنية تتبع الأشعة والكثير من خواص الجيل المقبل الرسومية المذهلة ، لنتعرف على التفاصيل..

Observer System Redux PS5 Xbox Series X

بدأت اليوم IGN أحداث أول يوم لها في معرض IGN Summer Of Gaming والذي تعرض فيه عروض ، مقاطع أسلوب لعب جديدة ومقابلات مع المطورين ، ومن أهم ما تم عرضه كانت لعبة Observer System Redux من تطوير فريق Bloober Team والقادمة للجيل المقبل PS5 و Xbox Series X واليوم حصلنا على أول نظرة مطولة ورسمية للجيل الجديد بأحلى حُلة له.

بدأ المقطع والذي استمر لمدة تسع دقائق بأحد المطورين وهو يتحدث عن التغييرات التي طرأت على اللعبة أولهم الوصول لدقة عرض 4K و60 إطار في الثانية مع Animations جديدة بجودة عالية للغاية إلى جانب مؤثرات على الـ Particles محسنة ومحاكات مختلفة عن النسخة السابقة من اللعبة كُلياً وليس هذا فحسب بل زاد المطور من جودة الإضاءة وهذا طبعاً من خلال دعم الـ HDR وتقنية تتبع الأشعة أو Ray Tracing مع الـ Volumetric Fog والـ Global Illumination الذي يمتاز به محرك Unreal Engine V على سبيل المعلومة.. ما جذب انتباهي هو مشهد الخروج في المطر لنرى الجمال بعينه من إضاءة النيون ، لهطول المطر والـ Ray Tracing ، أصبح لدينا لوحة فنية بحقوليس مجرد لعبة.

تبدو اللعبة فائقة الجمال من حيث دقة العرض والتفاصيل ، الإنعكاسات على أسطح المياه وتبدو تقنية تتبع الأشعة في أحلى شكل ممكن وأخيراً ستستفيد اللعبة من الـ SSDs على أي منصة منزلية لتجعل شاشات التحميل تلك مجرد أسطورة سابقة.

أما عن قصة اللعبة فتدور أحداثها في عالم مستقبلي في العام 2084 وتشبه Cyberpunk 2077 كثيراً من حيث التوجه ، التفاصيل ومبدأ اللعب ولكن المغزى مختلف حيث تلعب بشخصية تدعى Dan من المنظور الأول وببساطة هو محقق من المستقبل لديه القدرة على الولوج لعقول الناس وقراءة أفكارهم وهذا ما يساعده في حل الجرائم وفي فقرة أسلوب اللعب التي نراها ، يبحث Dan عن قاتل متسلسل ولكنه لم يلحقه.

من الواضح أن اللعبة تشدد على فكرة الجريمة وطرق البحث عن الدلائل سواء الملقاة على الأرض أو البحث في متعلقات الشخصية للوصول لخيوط جديدة ، لديك نوعين من الـ Scanners اللذان تستخدمهما في عمل مسح كامل لمسرح أي جريمة ، لديك الـ EM Vision والتي تسمح لك بتحليل الأجهزة الإلكترونية و Bio Vision لمسح أي أعضاء حيوية ، الفكرة هنا هي إصابة Dan بالهلاوس الكثيرة عند استعماله لقدراته الخاصة مما يؤدي لامتزاج عناصر خيالية بالواقع وهو أمر محبوك وتم تقديمه في اللعبة بشكل ممتاز.

يتواجد في اللعبة نظام ألغاز ، ميكانيكيات جديدة بحسب قصة العالم ونظام يُمكّنك من اختيار القضايا التي تريد الشروع فيها كأنها Quests مثلاً مع التغيير فيما بينهم بدون التقيد بنظام خطي معين للقضية ولكن في العموم لدي شعور إيجابي حيال اللعبة ، تصميمها الضيق يشبه أروقة Resident Evil 7 وهي إضافة جيدة تجعلها تُصنف ضمن ألعاب الإثارة والتشويق.

تلك كانت كل التفاصيل عن Observer System Redux ، شاركونا رأيكم في كل تلك الأمور وفي النهاية ، تصدر اللعبة في موسم أعياد 2020 للـ PS5 و Xbox Series X..

Advertisement