الرئيسية الأخبارتطبيق WhatsApp يدعم إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين

أعلن WhatsApp اليوم عن بداية أولى التجارب الفعلية لخاصية التطبيق الجديدة والتي ستمكن المستخدمين من إرسال واستقبال الأموال مباشرة من داخل التطبيق وبدون أي وسيط. الخاصية الجديدة من التطبيق المملوك لفيس بوك شقت طريقها للبرازيل اليوم لتكون أولى الدول التي تتوافر فيها الخاصية الجديدة.

دعم إرسال الأموال من داخل التطبيق سيصحبه إمكانية مشاهدة كتالوجات المشتريات للمتاجر المختلفة المشتركة في WhatsApp Business وسيتمكن المستخدمون من إجراء عمليات الشراء مباشرة وإرسال الأموال للمتاجر عبر واتس آب.

whatsapp

سيتطلب من المستخدمين ربط إحدى البطاقات الائتمانية أو الخصم المباشر بحساب WhatsApp الخاص بهم ليتمكنوا من إرسال واستقبال الأموال كما سيتطلب تسجيل رمز PIN أو استخدام بصمة الإصبع كنوع من الحماية للحساب البنكي. إرسال واستقبال الأموال سيكون بدون أي رسوم بالنسبة لعامة المستخدمين ولكن المتاجر والشركات سيتطلب الأمر منهم دفع رسوم من أجل الحصول على الأموال التي أُرسلت إليهم.

واتس آب وفي بيانها التي كشفت فيه عن إطلاق الخاصية الجديدة قالت أن هذه الخاصية مبنية على Facebook Pay حيث تهدف شركة فيس بوك (المالكة لواتس آب) إتاحة إمكانية إرسال الأموال بين كافة خدماتها خلال السنوات المقبلة.

ما رأيك في دعم WhatsApp لاستقبال وإرسال الأموال؟ وهل هي خطوة جديدة لمساعدة المستخدمين أم للاستيلاء على المزيد من بياناتهم؟
شاركنا برأيك في التعليقات!