الرئيسية الأخبارتقرير: أمر ترقية ألعاب الـ PS4 إلى منصة PS5 يرجع إلى الناشرين!

تقرير: أمر ترقية ألعاب الـ PS4 إلى منصة PS5 يرجع إلى الناشرين!

2020-06-17 10:38 م

بعد حدث الكشف عن PS5 الأسبوع الماضي جاءت الكثير من التساؤلات حول ترقية الألعاب إذا كنت تمتلك PS4 ، هيا لنرى تفاصيل هذا الأمر .

PS4 Sony أداة التحكم وظائف الأزرار كيف

ترقية الألعاب من جيل قديم إلى جيل جديد محسوم بالنسبة إلى مايكروسوفت و أيضاً مجاناً تماماً حيث نشرت أيضاً الألعاب المدعومة من هذه الخاصية ، و لم نرى سوني تتحدث كثيراً حيال هذا الأمر ، الأمر هذا برمته أشبه بـ ” أننا نسحب من فم سوني الكلمات” و بعد تساؤلات كثيرة جاء تقرير من متحدث بإسم سوني في اليابان.

جاءت ترجمة على هذا التقرير المكتوب باللغة اليابانية حيث أشار التقرير إلى أن سوني ستدعم ترقية الألعاب بكل تأكيد و لكن الأمر متروك للاستوديو و الناشر حتى إذا لم يوافقوا على ترقية ألعابهم فهذه ملكيتهم الشخصية ، التقرير يُظهر للأسف سوني على حقيقتها و الحقيقة من وجهة نظري هي أن سوني ليست على معرفة تامة بقدرة  PS5 على ترقية الألعاب من PS4 من الأساس على معظم الألعاب.

مع هذا الغموض تم تأكيد عناوين طرف ثالث ستتم عليها عملية الترقية منها : Yakuza Like A Dragon , Scarlet Nexus و Metal Hellsinger ، التقرير هذا أشبه بكلام فإن هذا التقرير مجرد تغريدة على تويتر…لما هذا الغموض؟ ، أنا شخصياً أتوقع أن لتفعيل هذه الخدمة سيكون هناك مقابل مثلما حدث في الجيل السابق حيث بلغت سعر الترقية وقتها 10 دولار.

طالع : خاصية Smart Delivery من Xbox : مبدأ جديد للنسخ المحسنة قد يقهر Sony

نحن في النهاية ننتظر بيان رسمي و معلومات أكثر حيال هذا الأمر في الأشهر المقبلة و الجدير بالذكر أن Playstation 5 سينطلق في موسم أعياد هذا العام.