الرئيسية الأخبارهواوي تسحق سامسونج وتصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم

بالرغم من القيود التي تم فرضها على العملاق الصيني من قبل الحكومة الأمريكية، إلا أنه استطاع أن يتغلب على سامسونج ويحتل الصدارة.

ووفقا لأحدث تقارير صادرة من شركة أبحاث السوق Counterpoint، فإن شركة هواوي تمكنت من التفوق على العملاق الكوري سامسونج لتصبح أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.

هواوي

وهناك العديد من الأسباب التي جعلت هواوي هي أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم في الوقت الحالي ومنها التباطؤ المؤقت الذي طال مبيعات شركة سامسونج بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

حيث تعتمد شركة سامسونج على الهند وأوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية بإعتبارها الأسواق الرئيسية لها ولكن فيروس كورونا تسبب في إغلاق المتاجر بالإضافة إلى تقليص الطلب على الهواتف الذكية.

إقرأ أيضا : الحكومة تسمح للشركات الأمريكية بالعمل مع هواوي على معايير شبكات 5G!

علاوة على ذلك، كان السوق الصيني يتعافى بالفعل من جائحة كورونا ولهذا حققت الشركة الصينية أداء جيد خلال الفترة الماضية كما أن المستهلك الصيني ساهم كثيرا في دفع مبيعات هواوي للقمة وهذا عوض انخفاض مبيعاتها في الأسواق الأخرى.

ولهذا عانت سامسونج قليلا واستطاعت في شهر أبريل أن تحقق حصة سوقية بنسبة 17% بينما العملاق الصيني تمكن من الحصول على 19% من حصة السوق.

أخيرا، هذا التفوق من قبل هواوي قد يكون بشكل مؤقت حيث من المتوقع أن تتعافى شركة سامسونج خلال الأشهر القادمة إلى جانب تراجع عمليات الإغلاق في معظم البلدان وهنا سوف يستعيد العملاق الكوري مكانه من جديد في الصدارة.