الرئيسية الأخبارGIGABYTE تطلق عائلة خوادم الأعمال R292 بدعم أربعة معالجات مركزيه XEON

أعلنت رائده صناعة خوادم ومحطات الأعمال عالية الأداء GIGABYTE عن إطلاق العنان لسلسلة خوادم R292 بقُدرة الدعم لأربعة معالجات Intel Xeon الجيل الثالث ، بإرتفاع يسمح لعدد ثمانية بطاقات توسعه من الحجم المتوسط PCI-Express. مُعالج Intel Xeon 3rd Gen لديه القدره على عمليات نقل البيانات أو مُشاركتها مع بقية الثلاثة معالجات الأخرى بقيمة 20.8GT/s مما يُتيح إمكانية تحليل البيانات المُعقده وتنفيذ مشاريع التطبيقات عالية الكثافه على نطاق واسع وبسرعات مُذهله.

عائلة الخادم الجديد (R292) من GIGABYTE تتمتع بقابلية التعديل عليها بشكل لم يسبق له مثيل : من خلال الدعم لسعة ذواكر RAM تصل حتى 12TB بفتحات الذواكر العشوائيه DDR4 مما يُساعد على تحليل سريع ووقتي للبيانات ، ومن خلال أربعة معالجات الجيل الثالث من Xeon فلديها الإستطاعه على تقديم 192 مسار PCIe Lanes لفتحات البطاقات الرسوميه. كل من خادم R292-4S0 & GIGABYTE R292-4S1 لديهم القدره على إستقبال 10 وحدات تخزين U.2 SSDs قابله للتبديل السريع وليس ذلك فقط ، بل ثمانية فتحات فرديه/ أربعه فتحات إزدواجيه لبطاقات التوسعه التي لديها القدره على إحتضان عدد مُختلف من البطاقات أو مُسرعات التشغيل لإطلاق العنان لنظم وأساليب خدمات الشبكه السحابيه.

بالحديث عن تنفيذ وتشغيل التطبيقات الإفتراضيه فمن خلال الدعم لأربعة معالجات Intel Xeon الجيل الثالث-ستصل بهذا الشكل عدد أنوية المُعالجه إلى 112 نواه / 224 مسار مُعالجه لتسيير أنظمة عمل VMs وتلبية مُتطلبات بيئة البيانات المُتناميه بسرعه مما يسمح للمستخدمين من البدأ على نطاق عمل صغير ثم الترقيه والتوسع أفقاً وِفقاً لُمتطلباتهم وحسب إحتياجاتهم المستقبليه.

يفترض لتشكيلة معالجات Intel Xeon من الجيل الثالث أن تعطي دفعة إضافية لسوق الخوادم خاصة مع احتدام المنافسة بينها وبين AMD التي تقدم تشكيلة من الخيارات المميزة…هل تعتقدون أن تتحسن نسبة الحصة السوقية في قسم معالجات الخوادم لصالح AMD خلال الفترة المقبلة؟ خاصة أن Intel تسيطر اليوم على نسبة كبيرة منها.