الرئيسية الأخبارأبل ترفض تطبيق Facebook Gaming من متجر تطبيقاتها للمرة الخامسة!

مرة أخرى ترفض شركة أبل تطبيق فيسبوك للألعاب Facebook Gaming على متجرها للتطبيقات App Store، مما يؤكد أن الشركة ليست منفتحة على المنافسة. كانت قد راجعت شركة أبل تطبيق فيسبوك خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكن قررت الشركة الآن رفضه وعدم إدراجه في متجر تطبيقاتها.

ويوضح تقرير جديد من صحيفة نيويورك تايمز كيف أن فريق فيسبوك لم يُفاجئ بقرار شركة أبل، حيث أنهم يحاولون إطلاق تطبيق Facebook Gaming على متجر التطبيقات App Store دون جدوى منذ شهر فبراير الماضي. كما أخبر أشخاص مطلعون على المسألة صحيفة نيويورك تايمز أن شركة أبل تواصل الادعاء بأن قواعد متجر التطبيقات لا تسمح لتطبيقات الطرف الثالث بتوزيع الألعاب كنظام منفصل. ويشير التقرير إلى أن شركة أبل رفضت تطبيق Facebook Gaming خمس مرات على الأقل قبل إصدار قرارها النهائي بعدم قبوله.

facebook gaming

كانت قد أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تطبيق الألعاب في شهر أبريل الماضي، على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد. ويوفر تطبيق Facebook Gaming نظامًا أساسيًا كاملًا للألعاب، بالإضافة إلى شبكة اجتماعية مخصصة، بجانب القدرة على بث اللعب المباشر لمنافسة منصات بث الألعاب مثل يوتيوب وTwitch. وتقدم منصة فيسبوك أيضًا ألعابها الخاصة داخل التطبيق، والتي ستكون السبب الرئيسي لعدم موافقة أبل على إضافة التطبيق إلى متجر App Store.

ويرجع السبب في ذلك إلى حقيقة أن شركة أبل لا تريد أن يتأثر متجر التطبيقات الخاص بها وكذلك أعمالها الخاصة بخدمة الاشتراك في ألعاب الفيديو Apple Arcade. وإذا سمحت للشركات الأخرى بتقديم متاجر الألعاب الخاصة بها على أجهزة أيفون وأيباد، فسوف تخسر الشركة بالتأكيد مبلغًا كبيرًا من المال.

وتأتي قصة رفض تطبيق ألعاب فيسبوك في نفس الوقت الذي يتم اتهام أبل بالممارسات التي تضر بالمنافسة، بسبب قوانين متجر تطبيقات App Store. وتعرضها لفتح تحقيقات في ممارسات الاحتكار من قبل الاتحاد الأوروبي.

لم تعلق أبل بعد على قرار عدم الموافقة على تطبيق Facebook Gaming على متجرها، لكن فيسبوك تتوقع من شركة أبل أن تعيد التفكير في هذا الرفض.