الرئيسية الأخبارلن يأتي بمستشعر بصمة Face ID ، خبر مؤسف لمنتظري جهاز 2020 Apple iMac

لن يأتي بمستشعر بصمة Face ID ، خبر مؤسف لمنتظري جهاز 2020 Apple iMac

2020-06-22 02:43 م

تواجدت شائعة في الفترة السابقة تتحدث عن وجود مستشعر بصمة Face ID لجهاز 2020 iMac ، ولكن يبدو أن Apple ليست مستعدة لتطبيق هذه الميزة في تصميمها الجديد “all in one”. بالتأكيد ، يقال أن الهيكل الخارجي للجهاز تلقّى تغييرًا مستوحى من جهاز iPad Pro الجديد ، ولكن هذا العام لا يبدو أنه العام الذي سيكون فيه المستخدمون قادرين على فتح أجهزتهم الجديدة باستخدام مستشعر التعرف على الوجه . والتي بكل تأكيد لن تكون هي العائق الذي يمنع شراء جهاز كامل ، يتمتع بالعديد من المتغييرات الأخرى التي نتطلع إليها.

يأتي التحديث بالأخبار الجديدة من Jioriku ، الذي كان يعمل على تسريب أخبار منتجات Apple منذ فترة طويلة . هذه المرة ، قدم أخبارًا مخيبة للآمال إلى حد ما حول جهاز iMac 2020 ، حيث أن مستشعر بصمة Face ID لن يكون جزءًا من الجهاز وهو أمر كان يتمناه الكثير من اللاعبين في الحقيقة . ولكن بغض النظر عن تلك الخاصية ، يقال أن الشاشة ستحصل على ترقية كبيرة . بداية ، فإن جهاز iMac الجديد سيحتوي على حواف رفيعة مثل شاشة Pro Display XDR ، ولكن لا يُعرف بعد ما إذا كان الجهاز الجديد سيأتي أيضًا بتصميم شاشة Apple ذات الـ 5000 دولار أم لا .

Face ID 2020 Apple iMac AMD Navi

في سلسلة محادثات Twitter التالية للخبر ، ذُكر أيضًا أن جهاز iMac 2020 سيحتوي على تقنية شاشات Retina السائلة ، وهي نفس التقنية الموجودة على أجهزة مثل 2020 iPad Pro و iPhone 11 . وقد يؤدي ذلك إلى تحسين مستويات السطوع للصورة على الشاشة ، ونسب تباين أعلى ، و قدرة أفضل على معايرة الشاشة ، ولكن لم يتم تأكيد أي من هذه المواصفت بشكل دقيق بعد عن طريق الشائعات أو التسريبات ، لذا فمن الأفضل الانتظار حتى انتهاء معرض WWDC 2020 لمعرفة المزيد .

أما بالنسبة للتخزين ، فيُشاع أن شركة Apple سوف تتخلص من محرك Fusion Drive الأبطأ الموجود في طرازات iMac من الجيل السابق ، وفي الأغلب قد تقوم باستبداله بوسيلة تخزين PCIe NVMe الأسرع . وعلى الرغم من أننا نعتقد أن هذا التغيير تأخر كثيرًا لأن أصحاب الأعمال والمصممين و المبدعين يرغبون دائماً في استخدام جهاز iMac أكثر استجابة يمكنه بسهولة معالجة التطبيقات الأكثر كثافة حيث أن سرعات القراءة / الكتابة العالية ستجعل التجربة ممتعة وأكثر سهولة وسلاسة .

يقال أن iMac 2020 سيحصل أيضًا على شريحة أمان T2 ، مع بطاقات رسومات من فئة AMD Navi . ولكن لم يؤكد Jioriku عدد النسخ أو النماذج التي ستكون متاحة في المستقبل من الحاسب أو المتغيرات التي ستتواجد ، ولكن شائعة سابقة تحدثت عن عمل Apple على جهاز iMac بمقاس 23 بوصة بأسعار معقولة ، لذا فمرة أخرى من الأفضل الانتظا لنرى ما سيحدث خلال WWDC وما هي خطط الشركة .