الرئيسية الأخبارمعدل تحديث 240Hz لايكفي؟ Acer تندفع نحو 360Hz مع Predator X25

بين 144Hz و 240Hz هناك فرق يقدره جمهور اللاعبين المحترفين فهم يشعرون بسلاسه أعلى عند اللعب على معدل التحديث السريع, نعم هي لن تجعل من اللاعب “النوب” قادر على أن يحسن من أدائه بل هي ستدفع بالمحترفين نحو نتائج أفضل من خلال رؤية خصمك بشكل اسرع نظراً لانخفاض معدل الخمول.

Acer بدورها رغبت برفع التحدي نحو معدل تحديث أكبر كما فعلت ASUS التي كانت أول من يقدم لنا شاشة بمعدل تحديث فائق السرعة لتليها Alienware لاحقاً, وها نحن اليوم مع شاشة Predator X25 الجديدة التي تندفع نحو معدل تحديث 360Hz..فهل نحن حقاً بحاجة إلى هذه السرعة الفائقة في ألعابنا اليوم؟

إن سألتني عن رأي وبحكم السنوات الطويلة التي قضيتها في هذا المجال سأخبرك بأن الانتقال من 60Hz إلى 144Hz سوف يحدث فرق ممتاز في تجربتك بلا شك, كما أن الانتقال من 144Hz إلى 240Hz سوف يعطيك سلاسة أكبر + أفضلية في اصابة هدفك مقارنة بالخصم, لكن وبشكل صريح الانتقال من 240Hz إلى 360Hz فهذا الأمر لن أستطيع أن احكم عليه إلا عند تجربتي لتلك الشاشة حتى يكون كلامي مبني على شيء واقعي, ولكن نظرياً قد أستطيع أن أقول أنك ستحصل على تحسين إضافي وخمول أقل مقارنة بـ 240Hz.

شاشة Acer Predator X25 الجديدة قادمة بحجم 24.5 بوصة بدقة عرض 1080 بكسل مع دعم تقنية NVIDIA G-Sync لتجعل من معدل التحديث متزامن مع معدل الفريمات للبطاقة مما يمنع مشاكل التنتيع وتمزق المشاهد الرسومية المعروفة بـ Tearing…منطقياً هي دقة مناسبة على معدل التحديث هذا, لانه من الصعب جداً الوصول إلى معدل فريمات 360 فريم مع دقة 4k لتواكب معدل التحديث!! فليس هناك أي بطاقة رسومية قادرة على ذلك, فحتى معدل 60-120 فريم وما فوقه بقليل تعاني منه أقوى بطاقة رسومية بالعالم.

ماهي نوع لوحة الشاشة؟ اعتمدت Acer على لوحة IPS كما هو الحال مع المنافسين, والتي تعطينا جودة لونية عالية بمعدل تحديث مرتفع وزمن استجابة سريع. كلمسة جمالية أضافت الشركة إضاءة RGB خلفية التي يمكن التحكم بها بشكل كامل لكي تتحرك وفقاً للمشهد الذي يظهر على الشاشة او من خلال الموسيقى التي تستمع لها. اما بالنسبة للألوان فهي تدعم العمق اللوني sRGB بنسبة 99% وتعرض معدل سطوع 400cd/m^2. مع تضمنها لمنفذ DisplayPort 1.4 بجانب منفذين HDMI 2.0 مع 4 منافذ USB 3.0.

نأتي للأهم ماذا عن السعر؟ يقال أن هذه الشاشة ستكلفك 1100 دولار وستبدأ بالتوفر في شهر نوفمبر القادم من هذا العام…سعر الشاشة ليس بالرخيص نظراً لدقة الشاشة وحجمها, لكنها بنفس الوقت هي من الشاشات القليلة التي تمتاز بهذه المواصفات القوية..ما رأيكم بها؟

Advertisement