الرئيسية الأخبارمايكروسوفت تقرر إغلاق جميع متاجرها للبيع بالتجزئة بشكل دائم

يبدو أن شركة مايكروسوفت سوف تتخلى عن تواجدها بشكل ملموس على أرض الواقع من خلال متاجرها للبيع بالتجزئة وبدلا من ذلك سوف تتحول رقميا للبيع أونلاين.

وأعلنت شركة مايكروسوفت عن اعتزامها إغلاق جميع متاجرها للبيع بالتجزئة الموجودة في الولايات المتحدة الامريكية وكافة البلدان الأخرى في العالم بشكل دائم.

Microsoft

كما أضافت الشركة أن أربعة متاجر فقط سوف تظل مفتوحة ولكن سوف يعاد توظيفها بشكل مختلف ولن تعود مرة أخرى لبيع المنتجات بل سوف تعمل كمراكز تجربة.

وبعد إغلاق متاجرها في كافة أنحاء العالم، سوف تُركز الشركة الأمريكية على البيع بالتجزئة ولكن أونلاين بشكل رقمي حيث تقوك أن متاجرها الموجودة عبر الويب الخاصة بإكس بوكس وويندوز وموقعها الرسمي يخدمون ما يصل إلى 1.2 مليار عميل شهريا في 190 سوق.

إقرأ أيضا : رئيس مايكروسوفت يدعو لمزيد من التدقيق ضد الاحتكار في متاجر التطبيقات!

ووفقا لموقع ذا فيرج، فإن عملاق البرمجيات كان يعتزم القيام بتلك الخطوة العام المقبل 2021 ولكن تم تسريعها بسبب جائحة فيروس كورونا ما سببته من أثار سلبية على أرض الواقع.

وبالنسبة لقرار الإغلاق، فقد أعلن متحدث بإسم الشركة أن مايكروسوفت تعتزم الإبقاء على الموظفين الذين كانوا يعملون في متاجرها للبيع بالتجزئة ولن يتم تسريحهم.

أخيرا، انتهزت مايكروسوفت فرصة الإغلاق لكافة المتاجر بسبب تفشي فيروس كورونا وأجلت عملية إعادة فتح تلك المتاجر مرة أخرى لأنها كانت تستعد لإغلاقهم بشكل دائم والإستمرار بشكل رقمي حيث نمت مبيعات الشركة عبر الإنترنت بشكل ضخم جدا.