الرئيسية الأخباريوتيوب يعلن عن تجربة ميزة جديدة لمنافسة تطبيق تيك توك!

أعلن موقع يوتيوب عن تجربة ميزة جديدة داخل التطبيق المخصص للأجهزة الذكية تسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية، بشكل يشبه تجربة تطبيق مقاطع الفيديو الشهير تيك توك. وأشارت جوجل عبر مدونتها أن الميزة الجديدة تسمح لمنشئي المحتوى بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة متفرقة، ثم جمعها في مقطع واحد لا تتجاوز مدته 15 ثانية، وهي نفس المدة الافتراضية لتطبيق تيك توك، وكذلك تطبيق Reels الجديد الخاص بشبكة إنستجرام.

تيك توك tiktok

حيث ذكرت الشركة إنه سوف يظهر للمستخدمين خيارًا جديدًا باسم (أنشئ مقطع فيديو) “create a video” في قسم تحميل مقاطع الفيديو داخل تطبيق يوتيوب للأجهزة الذكية. ويمكن للمستخدمين الضغط على زر لتسجيل مقطع الفيديو، ثم يمكنهم رفع الأصبع عن الشاشة لإيقاف التسجيل، مع تكرار العملية لمدة المقطع التي تبلغ 15 ثانية، ثم يجمع تطبيق يوتيوب هذه المقاطع القصيرة بهدف إنشاء مقطع فيديو واحد ثم ينشره.

وبتقديم هذه الميزة الجديدة لن يتمكن المستخدمين الذين يرغبون في تسجيل مقطع فيديو بالتطبيق لمدة أطول من 15 ثانية من القيام بذلك داخل تطبيق يوتيوب نفسه. ولكن سينبغي عليهم تسجيل مقطع الفيديو الأطول على هواتفهم، ثم تحميله من معرض الهواتف إلى الموقع من أجل نشره.

ولم تكشف شركة جوجل المزيد من التفاصيل المتعلقة باختبار تلك الميزة الجديدة.