الرئيسية الأخبارزوكربيرج يخسر 7 مليار دولار بعد مقاطعة الشركات للإعلان على فيسبوك!

خسر مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي للشركة، مقدار 7.2 مليار دولار، بعد أن قررت مجموعة من الشركات العالمية إيقاف الإعلانات على موقع فيسبوك خلال شهر يوليو، والانضمام إلى الحلمة التي أطلقتها منظمات الحقوق المدنية، ضمن حملة #StopHateforProfit.

تراجعت أسهم عملاق التواصل الاجتماعي بنسبة 8.3٪ يوم الجمعة الماضي، وهو أكبر تراجع خلال ثلاثة أشهر، بعد انضمام بعض الشركات الكبرى لحملة المقاطعة للإعلان على فيسبوك، مثل شركة Unilever، وهي واحدة من أكبر المعلنين في العالم، بجانب العلامات التجارية الأخرى مثل كوكاكولا، والتي قررت إيقاف الإعلانات على كل مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر يوليو.

أدى انخفاض سعر سهم فيسبوك إلى انخفاض بقيمة 56 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة، وبالتالي انخفاض صافي ثروة مارك زوكربيرج إلى 82.3 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات “Bloomberg Billionaires Index“.

وقد أدى ذلك أيضًا إلى انخفاض مركز الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك على قائمة الأغنى في العالم إلى المركز الرابع، حيث تجاوزه رئيس شركة الأزياء الفرنسية Louis Vuitton برنارد أرنو، والذي صعد إلى المركز الثالث في قائمة أغنى أشخاص في العالم بعد كل من جيف بيزوس وبيل جيتس.