الرئيسية الأخبارالهواتف التي ستدعم الشحن السريع بقدرة 100 واط قادمة العام المقبل 2021

يبدو أننا قد إقتربنا من عصر الهواتف الذكية ذات البطاريات الضخمة والشحن السريع والذي سوف يصل إلى 100 واط وأكثر لشحن الأجهزة في دقائق معدودة.

وكانت شاومي قد أعلنت عن أول تقنية سريعة لشحن الهواتف الذكية بقدرة 100 واط في مارس من العام الماضي 2019 وبعد ثلاثة أشهر قدمت فيفو هي الأخرى تقنية الشحن السريع بقدة 120 واط.

وزعمت شركة فيفو الصينية أن تقنيتها الجديدة للشحن السريع بقدرة 120 واط سوف تتمكن من شحن بطارية بقوة 4000 ميللي أمبير في غضون 13 دقيقة فقط.

وعلى الرغم من مرور عام حتى الآن، لم تكشف كلتا الشركتين عن الموعد المتوقع من أجل إطلاق تقنيات الشحن السريع الخاصة بهما لتصل إلى الهواتف الذكية.

إلا أن حساب التسريبات الشهير Digital Chat Station قد أشار إلى أن تقنية الشحن السريع بقوة 100 واط سوف تبدأ في الظهور بالهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2021.

إقرأ أيضا : شاومي تُطلق سوارها الذكي الجديد Mi Band 5

وزعم حساب التسريبات إلى أن ثلاثة من كل أربعة شركات صينية متخصصة في تصنيع هواتف الألعاب، تختبر تقنية الشحن السريع الجديدة بقدرة 100 واط بل وفي نفس الوقت تقوم بالترويج والتسويق لتلك التقنية الجديدة.

ونظرا لأن شاومي لم تطلق أي هاتف مخصص للألعاب تحت العلامة التجارية التابعة لها والمعروفة بإسم مي MI حتى الآن، فمن المرجح أن أول هاتف للشركة الصينية مع تقنية الشحن السريع 100 واط سوف يتبع العلامة التجارية BlackShark.

أما فيفو فقد تُطلق أول هاتف للألعاب بتقنية الشحن السريع 120 واط وسيتبع العلامة التجارية Iqoo والشركة التي يقال أنها تختبر حاليا تقنية ال100 واط هي نوبيا والتي أطلقت أول هاتف للألعاب بشاشة 144 هيرتز في وقت سابق من هذا العام.

أخيرا، مع تقنية الشحن 100 واط أو أكثر، فإن النقطة الأخرى المهمة لهواتف الألعاب هي المعالج الجديد والرائد من كوالكوم والمعروف بإسم سناب دراجون 875 والذي سوف يعمل بدقة 5 نانومتر وسيوفر أداء قوي مع استهلاك طاقة أقل.