الرئيسية الأخبارتطبيق Google Classroom يتجاوز الـ 100 مليون عملية تحميل على جوجل بلاي

 نظرا لقيام العديد من المدارس بإغلاق أبوابها بشكل مؤقت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حقق تطبيق الفصول الإفتراضية من جوجل Google Classroom أكثر من 100 مليون عملية تحميل عبر متجر التطبيقات.

وتطبيق الفصول الإفتراضية من جوجل Google Classroom عبارة عن خدمة مجانية للمدارس والمؤسسات الغير ربحية وأي شخص لديه حساب شخصي على جوجل.

Google Classroom

ومن خلال تلك الخدمة يمكن للمعلمين والطلاب التواصل فيما بينهما وتوزيع المهام والواجبات وإنشاء فصول دراسية إفتراضية كما هو الحال في الفصول الدراسة الحقيقية كما أن الخدمة آمنة ومجانية ولا تحتوي على إي إعلانات مزعجة.

واستطاعت العديد من التطبيقات ومن ضمنها Google Classroom أن تنمو بشكل كبير خلال الفترة الماضية مع انتشار الفيروس التاجي وإقبال معظم المستخدمين على التعلم أونلاين من المنزل.

إقرأ أيضا : 300 مليون مستخدم نشط على زوم Zoom بالرغم من مشكلات الأمان والخصوصية

وحقق تطبيق الفصول الإفتراضية من جوجل أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على متجر جوجل بلاي وكان هذا متوقع بعدما تحول ملايين الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة عن بعد من خلال الإنترنت.

علاوة على ذلك، سهّل التطبيق للمستخدمين إمكانية التواصل مع بعضهم البعض بصورة عالية الجودة بفضل التكامل مع خدمة مكالمات الفيديو الشهيرة جوجل ميت Google Meet.

ويتوقع أن تزداد عدد التحميلات لتطبيق Google Classroom خلال الفترة القادمة ويتخطى رقم المائة مليون بكثير، نظرا لإغلاق العديد من المدارس والجامعات أبوابها حتى الآن خوفا من الإصابة بالفيروس التاجي.

يُذكر أن العديد من التطبيقات اشتهرت خلال جائحة كورونا ومن ضمنها خدمات اجتماعات الفيديو مثل زوم Zoom والذي نما بشكل كبير هائل وتمكن من امتلاك قاعدة مستخدمين ضخمة خلال الأربعة شهور الماضية.