الرئيسية الأخبارمن الواضح أن شركة NZXT تعمل على لوحه أم بشريحة INTEL Z490

تسريبات: إن لم تخوننا أعيُننا وصحت هذه الصور فيبدوا أنها لوحه أُم جديده منNZXT تستعد للإنطلاق بالشريحه المركزيه INTEL Z490 ومُتوجهه صوب مُعالجات INTEL Comet Lake 10th Gen وفي الواقع هي ليست المره الأولى. من قبل إستطاعت الشركه الرائده في صناعة مُستلزمات الحاسب وحلول التبريد أن تخرُج بلوحة NZXT H7 Z390 والتي عبرت للمُستخدمين عن معنى الذوق الرفيع والتصميم الراقي والجمال الخالص الذي يُمكن أن تتحلى به اللوحات الأُم بالأجيال القادمه.

حتى الآن لم نعلم عن وجود مصنع خاص بشركة NZXT مُتخصص في تصنيع اللوحات الأُم وإنما هي تعتمد على بعض المصانع المُتخصصه مثل ECS في إظهار ملامحها الجماليه بالتصميم الخارجي لهيكل وجسد اللوحه. للأسف هذه الشراكه التي تجمع مصنعين مُختلفين بداخل مجال واحد قد تضع شركة NZXT في وضع غير موات من بعض النواحي، على عكس بعض الشركات الأخرى مثل ASUS / GIGABYTE / MSI فهي بالتأكيد ليس لديها الصلاحيات الكامله على تصميم هيئة مكونات اللوحه الأُم الرئيسيه وليس بيدها أي حيله في تغيير بعض الأساسيات التي فُرضت مُسبقاً في طراز اللوحه الأُم أُناء تصنيعها بالمراحل الأولى ولكنها على الأقل إستطاعت أن تُبرز إسمها بصوره حميده وسط مُحيط هائج تَعُجُّ أمواجهُ بالمنافسه الشرسه في مجال صناعة اللوحات الأُم.

إستناداً إلى الصور التي تم تسريبها بواسطة حساب momomo_us على موقع التواصل تويتر أن نستنتج عنها بأنها لوحه Z490 تمتاز بدائره كهربائيه تحتوي على 12 مراحل/قنوات طاقه ومقبس 4+8-دبوس خاص بطاقة المُعالج المركزي وبطاقه شبكيه WiFi مُدمجه( من المُرجح أنها رقاقة إنتل للإتصالات الشبكيه AX201 WLAN وفتحتان من أجل حلول تخزين m.2-2280 .

من المُرجح  أن تخرج لوحة NZXT Z490 بلونين الأسمر والأبيض ولكن بعد مرحلة الإطلاق الأولى سيكون هُناك بالتأكيد المزيد من خيارات الألوان والتي قد تكون على شكل تصاميم إضافيه يُمكن شِرائها وتركيبها للوحه الأم أو على شكل لوحات محدوده الإصدار وحسب الطلب المُسبق. ولكن حتى الآن لم نتمكن من وضع أيدينا على سعر اللوحه الأُم الجديده وسننتظر معكم باقي المعلومات حول التحفه الفنيه الفريده من NZXT خلال الأسابيع القليله القادمه.