الرئيسية الأخبارNoctua تطلق المشتت الهوائي NH-L12 SE المخصص لكيس Louqe Ghost S1

حصل كيس Ghost S1 على العديد من الجوائز مؤخراً بسبب تصميمه الذكي من شركة Louqe التي استطاعت أن تصنع كيس حاسوب صغير الحجم يتسع لتركيب لوحة ام بحجم Mini-ITX مع أحدث البطاقات الرسومية ودعم نظام التبريد المائي المتكامل AIO.

ونظراً لذلك, قررت شركة Noctua النمساوية المشهورة في عالم التبريد الهوائي والمصنفة بواحدة من أفضل الشركات المصنعة في هذا المجال إطلاق نسخة خاصة من مشتت NH-L12 وهو Ghost S1 edition القادم مع مروحة بحجم 92 مم مع تضمنه الجيل الثاني من المعجون الحراري NT-H2 واعتماده على نظام تركيب المقبس الثنائي الأحدث SecuFirm2.

تجدر الإشارة إلى أن مشتت NH-L12 Ghost S1 edition قد تم تعديله ليكون اختيار مثالي من أجل أجهزة الفئة العليا صغيرة الحجم كما هو الحال مع كيس Ghost S1 من Louqe. فلقد تلقي التصميم القياسي لهذا المشتت أكثر من 200 جائزة وتوصية من مجلات ومواقع الهاردوير الالكترونية العالمية! هل تعلم أن مشتت NH-L12 القياسي كان يعتبر المشتت الهوائي المخصص للمعالجات المركزية ضمن فئة low-profile الأكثر نجاحاً وقد أثبت بأنه الخيار المثالي لتشتيت حرارة المعالج المتضمن في كيس Ghost S1 ضمن ضجيج منخفض جداً عند إزالة مروحته التي كانت تأتي بحجم 120 مم.

تعليقاً على هذا الإصدار تحدث السيد Patrik Michalski المدير التنفيذي لشركة Louqe قائلاً “لقد اختبرنا تقريباً كل مشتت من فئة low-profile في السوق مع كيس Ghost S1 وحاولنا حتى أن نخلق حلاً معدلاً كلياً بالتعاون مع Noctua، لكن لم يكن هناك أي شيء يعمل على نحو جيد بقدر NH-L12 المفضل لدينا منذ فترة طويلة. لهذا السبب انتهى بنا الأمر في إيجاد إصدار خاص معدل لهذا المشتت الذي سيكون خياراً مثالياً لجميع مستخدمي كيس Ghost S1 الباحثين عن حل التبريد الهوائي الأفضل على النحو الممكن”.

كما تحدث السيد Roland Mossig المدير التنفيذي لشركة Noctua قائلاً “منذ أن حل NH-L12S محل NH-L12، فقد رأينا مستخدمي Ghost S1  يبذلون المستحيل للحصول على ما تبقى من ذلك الإصدار أو يستخدمون مشتتات NH-L12 لأن نسخة S الأحدث أطول بقليل من هذا الكيس. Ghost S1 هو أحد الخيارات الأكثر شهرة حالياً من أجل أجهزة ITX، لذا نحن سعداء بإعادة مشتت L12 القياسي بإصدار نسخة معدلة منه على نحو خاص من أجل هذا الكيس المميز”.

في حالة قمت بشراء هذا المشتت الجديد..ماذا سيتضمن؟ بداية سيكون مرفق مع مروحة NF-B9 PWM 92 mm مع تضمنه لقاعدة التركيب الجديدة SecuFirm2 الأحدث ليدعم مختلف انواع السوكيت مثل Intel LGA1200, LGA115x و AMD AM4, بجانب تضمنه للمعجون الحراري NT-H2 من الجيل الثاني مع ضمان كامل لمدة 6 سنوات.

السعر المعلن عنه هو 55 دولار وقد أصبح متوفر من اليوم عبر مواقع الشراء المشهورة بما فيها المتاجر المعتمدة حول العالم…ما رأيكم بهذا النوع من المشتتات الهوائية؟