الرئيسية الأخبارمحرك Unreal Engine 5 متطلباته من المعالج الرسومي أشبه بلعبة Fortnite!

من الواضح أن الكثير منكم ينتظر أي أخبار عن المحرك الجديد Unreal Engine 5 و متطلباته ، ذكرت Epic Games في بيان صحفي أنه مع المحرك هذا تهدف الشركة إلى “تحقيق الواقعية في الألعاب” و لم يفشل العرض التوضيحي الذي رأيناه في أبهارنا .

قال نائب رئيس قسم الهندسة السيد Nick Penwarden :

“يمكنني القول إن الوقت الذي تستغرقه وحدة معالجة الرسومات في تقديم هذه الرسومات في عرض UE5 الخاص بنا يشبه وقت إستغراق تشغيل Fortnite بسرعة 60 إطارًا في الثانية على جميع المنصات”

هذا الشئ جنوني صراحة ، لعبة Fortnite تتطلب جهاز بمواصفات عادية تماماً و التي لا تستهلك الكثير من المعالج الرسومي (GPU) و إذا كان جهازك منخفض الآداء قليلاً فيجب أن يكون الجهاز قادراً على لعب Fortnite ، هل أنت متخيل عزيزي القارئ أن محرك Unreal Engine 5 مثله!

هذا الشئ يجعل محرك Unreal Engine 5 مثيراً جداً إذا كان فعلاً متطلبات المحرك من المعالج الرسومي (GPU) تشبه Fortnite بسرعة 60 إطار في الثانية ، من الممكن أن يكون هذا المحرك بداية لجعل الأجهزة الضعيفة بعض الشئ بالنهوض بالألعاب الجديدة .

لكن المحرك ليس كل شئ حيث أن العنصر الأساسي و المهم لتشغيل اللعبة هو “الرسومات” و لكن لا بأس بمحرك سيسهل العملية قليلاً على الأجهزة الضعيفة.

تقنية “Nanite” هي تعتبر نظام هندسي ضمن محرك Unreal Engine 5 و الذي يهدف إلى المساعدة في إنشاء مجسمات أكثر واقعية و بشكل مذهل كما رأينا في العرض الترويجي الخاص بالمحرك ، و يتم القيام بذلك عن طريق إضافة الملايين من المضلعات الهندسية (Pixels) و تنخفض عدد المضلعات تلك إذا كنت تريد أن تلعب على رسومات منخفضة.

طالع أيضاً : مُحرك Unreal Engine 5 .. البداية الحقيقية لرسوميات الجيل المُقبل!

على سبيل المثال إذا اقتربت من شئ ما ، فالمضلعات الهندسية تزداد و تبدأ في التدفق في هذا الشئ و كلما زادت المضلعات الهندسية كلما زادت التفاصيل ، و يتم تسهيل العملية أكثر كلما كان المحرك متطوراً حيث لن يضطر المطور لتطوير كل هذا يدوياً .

من الواضح أن المحرك سيقدم قفزة في الرسومات و أتمنى أن تكون الأجهزة متكيفة معه على الأقل لتقديم أفضل أداء ، هل أنت متحمس لتجرب هذا المحرك في  وقت ما قريب؟ شاركنا برأيك .