الرئيسية الأخبارأغنى رجل في الهند يُطلق تطبيق مكالمات فيديو جديد لمنافسة ZOOM

يبدو أن الشركة الهندية Reliance Jio والتي جمعت مؤخرا استثمارات بقيمة 15.2 مليار دولار، تستعد للدخول بشكل قوي في عمل جديد وهذه المرة سوف تنافس في خدمات مكالمات الفيديو.

حيث أطلقت الشركة والتي يمتلكها موكيش أمباني وهو الرجل الأغنى في الهند، خدمة اجتماعات الفيديو الجديدة JioMeet والتي تبدو مشابهة إلى حد كبير بخدمة الفيديو الشهيرة زوم ZOOM.

JioMeet

وكما هو الحال مع زوم و جوجل ميت، سوف تقدم خدمة مكالمات الفيديو JioMeet عددا غير محدودا من المكالمات المجانية بدقة 720 بيكسل وسوف تدعم اجتماعات الفيديو وحتى 100 مشارك في الإجتماع الواحد.

ولكن ما يجعل خدمة مكالمات الفيديو الجديدة JioMeet أفضل من الخدمات الأخرى الشهيرة، أنها لا تقيد وقت المكالمة حيث سوف تسمح بمكالمات فيديو مجانية يصل مدتها إلى 24 ساعة.

إقرأ أيضا : تطبيق اجتماعات الفيديو زوم Zoom اعترف بأنه لا يمتلك 300 مليون مستخدم

كما ان الخدمة الجديدة لا تحتوي على أي خطط مدفوعة ولا تطلب رسوم من المستخدمين وهذا ليس جديدا حيث تشتهر الشركة الهندية بتقديم خدماتها بالمجان لسنوات.

وقالت الشركة الهندية أن خدمتها الجديدة لمكالمات الفيديو JioMeet توفر ضوابط ومستويات حماية وتشمل تشفير كافة المكالمات من طرف إلى طرف مع وجود كلمة مرور لكل مكالمة ودعم تسجيل الدخول المتعدد وحتى خمسة أجهزة إلى جانب مشاركة الشاشة.

وسوف تكون خدمة الفيديو الجديدة جيو ميت متاحة على كافة أنظمة التشغيل المختلفة مثل الأندرويد والآيفون والماك وحتى على متصفحات مثل فايرفوكس وكروم عبر أجهزة سطح المكتب.

أخيرا، يعد تطبيق زوم هو خدمة الفيديو الأكثر شيوعا في الهند مع 35 مليون مستخدم نشط شهريا ولكن خدمة الفيديو الجديدة JioMeet سوف تشعل المنافسة وقد تقضي على ZOOM قريبا.